استراتيجيات المضاربة وفن إتقانها باستخدام المتاجرة السعرية الزمنية

إعلانات تجارية اعلن معنا

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 11 إلى 20 من 20

الموضوع: الأخبار الاقتصادية ليوم الاثنين 13/2/1427هـ

  1. #11

    افتراضي

    الله يعطيك العااااااافيه أخي أبو احمد....
    تحيااااااااااتي

  2. #12
    الصورة الرمزية خالد البديوي

    افتراضي

    تداول « الدريس» غير مؤثر وشراء الشركات لأسهمها لا يخدم السوق


    عبد الله آل هتيلة (جدة)
    هل يعد السماح لشركات المساهمة باعادة شراء اسهمها في حالات تردي السوق فرصة لمساعدة السوق على استعادة توازن اسعارها ؟
    هذا السؤال طرحناه على عدد من المختصين الذين قالوا ان ذلك غير ممكن.
    الدكتور زياد القرشي أستاذ القانون الاقتصادي بجامعة الملك عبد العزيز قال لم نسمع بمثل هذا الطرح في السابق، ولكن الشركة المساهمة في سوق الأسهم لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تشتري أسهمها في حالة تدني قيمتها، كيف لشخص أن يشتري ما يملك، فالأسهم تعود ملكيتها للشركة وليست للمساهمين، فمن يملك أسهما في أي شركة هذا لا يعني بأنه يملك جزءا من الشركة وانما هو دائن للشركة بقيمة السهم.
    وأضاف الدكتور زياد : الشركة هي ملك لشخص اعتباري يمتلك الأسهم ومن هو منفصل عن الشركة فهو دائن لها بقيمة أسهمه، ولذلك لو كان هناك أي مطالبة ضد الشركة فلا نطالب أصحاب الأسهم وانما تطالب الشركة ولو عجزت عن السداد يخسر كل شخص قيمة الأسهم التي يمتلكها وبالتالي تتم تصفية الشركة.
    وقال قانونيا لا يمكن السماح للشركات بشراء أسهمها لأن هذا مخالف للمنطق، وأعتقد بأنه غير جائز من الناحية الواقعية.
    وقلل من تأثير تداول شركة الدريس على سوق الأسهم لأنها ليست بالحجم الكبير، والدليل أن شركة ينساب لم يكن لها أي تأثير عند بدء تداولها رغم ما روج آنذاك من أن سعرها سيتجاوز ألف ريال وشركات أخرى أيضا لم يتأثر بها السوق، لكن إجمالا زيادة عدد الشركات في سوق الأسهم في مصلحة الاقتصاد بشكل عام. من جانبه يرى المحلل الاقتصادي محمد سعيد القرني أنه ليس من حق أي شركة مساهمة أن تشتري أسهمها من سوق الأسهم في حال تدني قيمة سهمها، ووفق نظام هيئة سوق المال بأنه في حال توفر سيولة نقدية لأي شركة مساهمة فان عليها استثمارها، وأشار القرني إلى أن سعر سهم الدريس الذي سيبدأ تداوله غدا سيرتبط بسعر سهم السيارات مع إقفال تداول الفترة المسائية اليوم .

  3. #13
    الصورة الرمزية خالد البديوي

    افتراضي

    تعاملات اليوم تحسم اتجاة المؤشر وتوقعات بدخول سيولة جديدة
    السوق يواصل طريقه نحو القاع بـ 16292 نقطة و75 شركة تغلق على الادنى
    تعاملات اليوم تحسم اتجاة المؤشر وتوقعات بدخول سيولة جديدة


    تحليل: علي الدويحي
    انهى سوق الأسهم المحلية تعاملاته امس الاحد متراجعا بمقدار 830،33 نقطة او بما يعادل 4،81 % ليقف عند مستوى 16431 نقطة ليفقد ما يقارب 4508 نقاط او بما يعادل %21 بعد ان هوى من قمته البالغة 20966 نقطة مواصلا بذلك طريقة الى القاع الحقيقي للسوق عند مستوى 16292 نقطة والتي من المفترض (فنيا) ان لايتجاوزها وهي نهاية موجة التصحيح الثالثة ،
    حيث كسر خلالها المؤشر العديد من نقاط الدعم القوية ولعل اقواها 16606 نقطة ، ولكن نظرا لانعدام الثقة في السوق من قبل المتعاملين احتمال ان يلامس 15900 نقطة وهذا في أسوأ الاحتمالات وهي الاتجاه الاساسي للسوق ومتوسط 200 يوم للرسم البياني اليومي وتعتبر تعاملات اليوم (الاثنين) هي الحاسمة في معرفة اتجاه السوق في الفترة القادمة فان لم يرتد من عند احدى نقاط الدعم السابقة ، فان السوق سيدخل في متاهة جديدة وفي منطقة اكثر تعقيدا تعرضه لعملية تصحيح مركبة للمره الثالثة .، علما ان نسبة المؤشر العام اليوم عند حوالي 15608 نقاط.
    اجمالا السوق في منطقة شراء حيث هناك مايقارب 25 شركة تعتبر مغرية لكبار المستثمرين الذين يبحثون عن شركات العوائد وهذا طبقا للتحليل الفني فجميع المؤشرات الفنية تشير الى اقتراب الارتداد وانتهاء التصحيح وكل ما يحتاجه السوق هو ضخ دماء وسيولة جديدة فاذا كان لدي الصناع الرغبة في مواصلة الاستثمار في السوق فان ذلك سيتضح جليا من خلال تعاملات اليوم (الاثنين) ونتوقع دخول خمس محافظ جديدة ، وسوف تتجه الى اسهم معينة تم التدقيق في مكرر ارباحها جيدا مع وجود محفزات ومنح عليها ، وفي المقابل سوف تواصل كثير من الشركات تراجعها وبالذات التي تعاني من وجود فجوة سعرية سابقة وهي مايقارب 53 شركة منها 17 شركة ذات خطورة عالية.
    ولضمان نجاح خطوة دخول المحافظ الاستثمارية الجديدة اليوم ، اقترح ان تقوم هيئة سوق المال بحماية السوق من الضغط المعاكس الذي يمارسه بعض كبار المستثمرين وعلى صغار المتعاملين ان يسحبوا عروضهم، او على الاقل عرضها على شكل دفعات ، علما انه لم يحن موعد اجراء عمليات التعديل السعري حتى يتم استقرار السوق بشكل نهائي. على صعيد التعاملات اليومية لوحظ ان العروض الوهمية مازالت تنهال على الشركات القيادية ومثال ذلك تم عرض ما يقارب 47 الف سهم على سابك بسعر 1462 ريالا وفجأة يتم سحبها ليأتي بعدها موجة من الشراء بما يقارب 53 الف سهم بنفس السعر ومن محفظة واحدة وهذا يشير الى ان عمليات التدوير مازالت تمارس علنية وهذا يعني ايضا ان الاسعار اصبحت في مناطق استثمارية ومغرية ولكن هناك من يرغب في استمرار عملية التصحيح وقد اغلقت نحو 75 شركة على النسبة الادنى وبحجم سيولة بلغت نحو 7،2 مليار ريال وبلغت كمية الأسهم المتداولة نحو 11 مليون سهم .
    فيما يتعلق باخبار الشركات اوضح رئيس مجلس إدارة الشركة المتطورة خالد بن صالح الشثري بأن مجلس إدارة شركته عقد اجتماعه السادس والتسعين وقد ناقش المجلس موضوع الطلب المقدم لهيئة السوق المالية من مجلس الإدارة السابق بشأن مضاعفة رأس مال الشركة وبعد مناقشات مستفيضة حول الموضوع وبمراجعة الخطة الإستراتيجية الخمسية التي أقرها مجلس الإدارة في اجتماعه السابق وعطفاً على استثمارات الشركة القائمة والتي تتطلب زيادة مساهمة الشركة في رؤوس أموالها، إضافة إلى المشاريع المتاحة للشركة قرر المجلس التدرج في رفع رأس المال حسب الاحتياجات المرحلية لهذه المشاريع والتقدم للجهات المختصة بطلب رفع رأس مال الشركة من مائة وثمانية ملايين ريال إلى 432 مليون ريال (أربعمائة وإثنان وثلاثون مليون ريال) وذلك من خلال الاكتتاب لمساهمي الشركة المقيدين بسجلاتها بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية غير العادية بواقع ثلاثة أسهم لكل سهم وبعلاوة إصدار لا تتجاوز سبعين ريالاًللسهم.

  4. #14
    الصورة الرمزية خالد البديوي

    افتراضي

    المختصون والمستثمرون لـ«عكاظ» :
    تدخل صناديق الاستثمارات العامة الطريق الوحيد لانقاذ سوق الاسهم


    حسن باسويد (جدة)
    دعا عدد من المختصين والمستثمرين الى تدخل عاجل لصناديق الاستثمارات التابعة لوزارة المالية بتكوين محافظ والشراء مباشرة من سوق الاسهم كوسيلة وحيدة متاحة حاليا لانقاذ السوق من الانهيار وطمأنة المتداولين.
    وقالوا لـ«عكاظ» انه قد حان الوقت لتدخل هذه الصناديق لانقاذ ثروات واستثمارات المواطنين بعد ان كسر السوق متوسط 200 يوم وحتى لا يتجه السوق للانهيار.
    في البداية قال رجل الاعمال احمد الفقيه محلل اسهم ورجل اعمال ان دعم سوق الاسهم واخراجه من ازمته يقتضي تدخل صناديق الدولة بعد ان أحجم الناس عن الشراء.
    وقال محمد عبدالله المطيري مستثمر ومحلل اسهم اننا نعيش حالة عدم الثقة في المؤشر والتداول والكل خائف من الدخول الى السوق.واضاف ان دعم الثقة والنهوض بسوق الاسهم من عثرته لا يتم الا اذا تدخلت صناديق الدولة فهي طوق النجاة الوحيد للسوق الذي يعاني التخبط بعد ان دخل الناس مرحلة اليأس.
    واشار الى ان وضع السوق لن يتضح الا بعد اعلان نتائج الشركات للربع الاول.
    وتوقع ان يستمر نزول السوق وترديه يوما بعد آخر اذا لم يتم اتخاذ خطوات ايجابية من جانب الدولة.

  5. #15
    الصورة الرمزية خالد البديوي

    افتراضي

    بعد تراجع المؤشر 803 نقاط صباحاً
    المساهمون يتهمون الهيئة المالية بالتواطؤ ويستبعدون ارتداد الاسعار

    نصير المغامسي (جدة)
    استبعد عدد من المساهمين حدوث أي ارتداد حقيقي في اسعار الشركات في سوق الاسهم، متوقعين ان يستمر انخفاض الاسعار الحالي الى عدة اسابيع اخرى.
    يقول يوسف المحمادي: لا اتصور ان يكون هناك ارتداد في الاسعار وفق ما يشهده السوق الآن من انخفاض ملحوظ، الا ان ذلك من وجهة نظري لن يدوم طويلاً ولن يكون له ذا اثر بالنسبة للمساهمين «المستثمرين» في سوق الاسهم وليسوا المضاربين.
    اما عبدالله الحارثي فقال: ربما اكون متفائلاً اذا قلت.. الشركات القيادية في السوق قد تستثنى من استمرار الانخفاض في الاسعار ولذا اتوقع ان ترتفع اسعار بعض من الشركات القيادية كسابك والبروكيماويات.
    عبدالرزاق محمد علي نايته واحمد الفيشاوي قالا: المؤشر سيستمر بالنزول بعد ان انخفض صباح امس 803 نقاط ما دام هناك تواطؤ بين هيئة سوق المال وكبار المضاربين في السوق، وعليه لا نستثني ايا من الشركات ما دام ان اسعار مثل شركات كسابك والاسمنت ذات ربحية عالية تندرج ضمن قائمة الشركات الخسرانة.

  6. #16
    الصورة الرمزية خالد البديوي

    افتراضي

    مع بدء صرف 926 مليوناً للمزارعين اليوم
    المضاربون يستبعدون ضخ سيولة جديدة للأسهم الزراعية

    نصير المغامسي (جدة)-تصوير : عبدالسلام السلمي
    استبعد عدد من المساهمين ان يكون لتوزيع 926 مليوناً مستحقات مزارعي القمح عن الموسم الزراعي 1425/1426هـ ابتداء من اليوم أي اثر على تداول الاسهم الزراعية في الوقت الذي يشهد فيه سوق الاسهم انخفاضاً حاداً .
    يقول فهد صالح الغامدي: لا اتوقع ان يكون لتوزيع المستحقات على المزارعين تأثير على اسعار الشركات الزراعية ، لكنني اتوقع ارتفاع تلك الشركات اذا حدث ارتداد حقيقي في السوق بشكل عام.
    من جانبه يقول ابو ماجد: لا اتوقع أي تأثير على اسعار الشركات الزراعية لاسيما ان السوق يشهد هبوطاً ملحوظاً في معظم الشركات لاسيما ان الشركات الزراعية كانت اسعارها مبالغ بها.
    ويرى حسن العمري انه ما دام السوق يشهد استمراراً للانخفاض فلن تتأثر الشركات الزراعية كاستثناء من ذلك بتوزيع مستحقات المزارعين.
    ابراهيم القحطاني مدير فرع احد البنوك يرى ان مؤشر السوق الذي فقد صباح امس 803 نقاط سيستمر في الانخفاض على الاقل في الفترة القادمة مستعبداً ان تكون الشركات الزراعية استثناء.من جانبه يرى فهد الحربي ان قيمة المستحقات التي يتحصل عليها المزارعون لن تضخ في السوق باعتبار الخسائر التي بها المساهمون في السوق وتحميل العديد من المساهمين هيئة سوق المال المسؤولية في ذلك وهو ما سيدفع باصحاب تلك الاموال الى البحث عن بدائل استثمارية.
    ويقول منصور سعد ان المضاربين في اسهم الشركات الزراعية سينأون عن الدخول فيها باعتبار ان اسعارها كانت مبالغ بها وتشهد الآن انخفاضاً حاداً ولذا لن تكون هناك سيولة جديدة تضاف الى اسهم الشركات الزراعية في اطار التلاعب والتخبط التي تشهده.

  7. #17
    الصورة الرمزية خالد البديوي

    افتراضي

    بعد ان اخفقت الهيئة المالية في ضبطه وخشية انهيار الثقة به
    مطالبات بتدخل الجهات المعنية لاعادة التوازن لسوق الاسهم

    حزام العتيبي (الرياض)-تصوير : محمد الحربي
    واصل سوق الاسهم انزلاقه صباح امس متوجهاً من اجواء التصحيح الى منطقة الانيهار التدريجي حيث فقد في ساعته الاولى اكثر من 750 نقطة وبدأت الناس تفقد اعصابها في صالات التداول منحين باللائمة على هيئة السوق المالية التي يرون انها لم توفق على الاطلاق في معالجة اوضاع السوق وان كل خطوة تقوم بها تفاقم من زيادة تدهور الوضع.
    واجمع خبراء اقتصاديون ومتداولون في السوق من مختلف الفئات على المطالبة بتدخل القيادة العليا لحفظ سمعة الاقتصاد السعودي وحماية الامن الاجتماعي السعودي من الضرر.
    فيصل بن شعف يقول: خمسون الف ريال كانت ما بدأت به للمضاربة في سوق الاسهم بعد عيد الاضحى تقلصت الى 14 الف ريال الآن.. ومحمد البراك يقول: لا سيولة لدي ولو قمت بالبيع حالياً سوف افقد 70? من رأسمالي المتواضع ويضيف فيصل: الاعتراف بالحق فضيلة ليواجهنا رئيس هيئة السوق ويعترف بانه حاول معالجة الوضع وقدم اجتهاداته وفشل ليس العيب في ان يبذل الانسان جهده ولا يوفق انما العيب في ان يصر على ممارسة الخطأ بعد اتضاح الامور ويتدخل البراك بالقول: اعتقد ان البعض سوف يقيم دعاوى على هيئة سوق المال ألم تنصح بان نتجه الى الصناديق الاستثمارية وشركات العوائد الكل يغرق الآن فما هي توصيتهم ايضاً.
    نترك السوق في حالته البائسة بتسمر العيون على شاشات التداول التي ارهقها اللون الاحمر ونتطارح الامر مع الاستشاري الاقتصادي الدكتور سالم قضيع والذي يقول: ان السوق يفقد توازنه بالفعل وان العامل النفسي يقوم بالدور الاكبر فالوضع غير طبيعي ويعتقد ان آلية التدخل اهم من التدخل نفسه فهو يرى ان التدخل بشكل اقتصادي وبحجم كبير سوف يكون مضراً بالسوق على المدى الطويل لان الهدف من السوق المالية ان تكون جزءاً من اقتصاد السوق ومركز تمويل ضخم للتوسع الاقتصادي معتبراً ان السوق عندما يصل الى عدم القيام بوظائفه الاساسية فانه يسهم في شل حركة الاقتصاد ويرى ان التدخل مطلوب وحان وقته للظروف الاجتماعية الامنية السياسية على ان يكون حجم التدخل مدروساً بدقة في كميته وآليته عبر نقطتين:
    1- ظهور رسالة تطمين من القيادة.
    2- توجيه الصناديق شبه الحكومية بالتدخل بحذر في اعادة التوازن للسوق.
    مضيفاً انه ينبغي بعد الاعلان عن نية التدخل اختيار آلية الدراسة الملائمة.
    ويضيف انه بمجرد اعلان النية للتدخل او توجيه رسالة التطمين سوف يبدأ الهلع في التلاشي وتعود حالة السوق الى التوازن تدريجيا.
    اما عضو لجنة السوق المالية بغرفة الرياض واستاذ المحاسبة الدكتور عبدالرحمن الحميد فله رأي آخر اذ يعتقد ان الدولة تعمل حالياً وبجهد كبير لاعادة التوازن الى السوق موضحاً ان السوق المالية توازن نفسها بنفسها وان من العيب التدخل مباشرة في الاسواق المالية لكنه يرى ان يتم التدخل باجراءات تنظيمية ونظامية عبر توجيه مؤسسة النقد للصناديق الاستثمارية بعدم التسرع في عمليات البيع وكذلك الا تقوم البنوك بالضغط على اصحاب المديونيات والتسهيلات لكي يقوموا بالبيع وبهذه الطرق ننزع شيئاً من فتيل حدة السوق.
    احد المتداولين يقول: لم يبق لنا الا اللجوء للجهات المعنية لكي ينقذ السوق والحفاظ على الامن الاجتماعي وسبق ان تدخلت حكومات آسيوية في اسواقها عندما انهارت وكذلك بالامس القريب اعلنت الحكومة الكويتية التدخل لاعادة التوازن لبورصة الكويت فكيف لا يتم انقاذ اكبر سوق عربية وعاشر سوق على مستوى العالم بأي طريقة كانت سواء تدخلاً مباشراً او تنظيمياً.

  8. #18
    الصورة الرمزية خالد البديوي

    افتراضي

    بعد تراجع اسعار معظم الشركات بالتحول الى المضاربة
    مصير ثروات 3 ملايين مواطن ومواطنة بسوق الاسهم في مهب الريح


    تحليل: عصام مصطفى خليفة
    حولت الهزة الاخيرة سوق الأسهم في المملكة الذي يصنف ضمن الأسواق المالية الناشئة من أسواق الاستثمار إلى أسواق المضاربة بعدما بات المضاربون يحكمون سيطرتهم عليه, وباتت السوق أسيرة المضاربة منذ الطفرة التي تعيشها السوق منذ أكثر من عامين.
    وتكمن خطورة التحول من الاستثمار إلى المضاربة عندما تمر السوق بمراحل التراجع والتصحيح وما أكثرها وأقساها مثلما يمر به السوق الآن، ويتكبد فيه صغار المستثمرين خسائر باهظة تقدر بمليارات الريالات وما يصاحبها من تأثيرات اقتصادية واجتماعية.
    وهناك عدة عوامل تقف وراء هذا التحول في اتجاهات السوق أبرزها المكاسب غير المسبوقة التي حققتها الأسهم لأصحابها والتي تراوحت في ارتفاعاتها العام الماضي أكثر من 300 %، وهي معدلات لم تحققها أسواق مالية معروفة عالميا، الأمر الذي جعل مؤشر سوق المملكة المالي يحتل المراتب الأولى بين مؤشرات الأسواق المالية والعربية من حيث النمو.
    ومنذ فورة الأسهم التي بدأت في عام 2003م، وبلغت ذروتها في الربع الأخير من عام 2006م طفت على السطح ما يسمى بفئة « الهوامير» الذين كونوا ثروات هائلة من وراء الأسهم.
    وأغرى ارتفاع أعداد هؤلاء بدخول أعداد جديدة من الراغبين في استثمار أموالهم في الأسهم بدون دراسة أو وعي، الأمر الذي قاد في النهاية إلى زيادة أعداد المضاربين الراغبين في جني أرباح سريعة مقابل تراجع أعداد الراغبين في الاستثمار لآجال متوسطة أو طويلة.
    وحسب الإحصائيات فقد تجاوز أعداد المستثمرين في السوق 3 ملايين مستثمر، كما أن دخول أعداد كبيرة من المستثمرين في السوق ساهم في تغذية حدة المضاربات في الأسواق بهدف تحقيق مكاسب سريعة ومن ثم الخروج سريعا أيضا والاستفادة من طفرة السوق .
    من هنا أصبح سوق الأسهم في المملكة سوق مضاربة ولم يعد سوقا استثمارا، بعدما وقعت في قبضة المضاربين الذين يتحكمون إلى حد كبير في أسعار الأسهم، الأمر الذي يجعل عوامل المخاطرة في السوق مرتفعة جداً.
    كل هذه المخاطر التي تكتنف السوق والارتفاعات السعرية غير المبررة تدفع إلى التحذير من انهيار السوق مع اشتداد وتيرة المضاربات.
    ٌوللأسف لم يعد هناك مستثمر يلق بالا بالمؤشرات المالية والاقتصادية لأسهم الشركات المدرجة، وغالبية المستثمرين يشترون ويبيعون الأسهم طبقا للمثل الشعبي القائل «مع الخيل يا شقرا» حسب الشائعات وأخبار المنتديات.
    ونظراً لصعوبة الحد من المضاربات فأني أدعو بكل أمانة صغار المستثمرين الى الاستفادة من الأخطاء والدخول في محافظ استثمارية تدار بشكل احترافي من قبل البنوك لحمايتهم من ضربات المضاربين الموجعة.

  9. #19
    الصورة الرمزية خالد البديوي

    افتراضي

    تراجع الاسعاريغلق صالات النواعم


    وديان قطان (جدة)
    ادى التراجع الذي يشهده سوق الاسهم حاليا الى اغلاق الكثير من صالات التداول النسائية لهجر المتداولات تلك الصالات التي اصبح الصمت والسكون يسكنها بعد ان كانت مكانا للغة التخاطب بين المستثمرات.ومع تزايد الخسائر التي اثقلت كاهل المستثمرات اصبح الاكتئاب يغزو صدور ووجوه الكثيرات بعد ان كانت تكسو محياهم ابتسامات الفرح بالمكاسب.
    في احدى الصالات التي دخلتها «عكاظ» كان الصمت والهدوء سيد الموقف فحجم الخسائر يتزايد مع استمرار نزيف المؤشر.
    المستثمرة ك.ب اصيبت بالوجوم بعد ان التهمت الخسائر رأسمالها.اما المستثمرة (م) فقد اقترضت لدخول السوق لكنها فوجئت بنزول الاسعار.احدى المشرفات على صالة تداول قالت ان انخفاض السوق انعكس على نفسيات الكثيرات اللاتي تنصحهن بالصبر والتريث وعدم الانقياد وراء الشائعات.
    ولم يدخل السوق سوء من يتعدى حجم استثماراتها نصف مليون ريال.

  10. #20
    الصورة الرمزية خالد البديوي

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المعتز
    الله يعطيك العااااااافيه أخي أبو احمد....
    تحيااااااااااتي

    حفظك الله أخي ابو بدر

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الأخبار الاقتصادية ليوم الاثنين 2/5/1427هـ
    بواسطة خالد البديوي في المنتدى نادي خـبـراء سـوق الـمـال السـعودي Saudi Stock Experts Club
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 29-05-2006, 08:55 AM
  2. الأخبار الاقتصادية ليوم الاثنين 10/4/1427هـ
    بواسطة خالد البديوي في المنتدى نادي خـبـراء سـوق الـمـال السـعودي Saudi Stock Experts Club
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 08-05-2006, 09:20 AM
  3. الأخبار الاقتصادية ليوم الاثنين 12/3/1427هـ
    بواسطة خالد البديوي في المنتدى نادي خـبـراء سـوق الـمـال السـعودي Saudi Stock Experts Club
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 10-04-2006, 09:07 AM
  4. الأخبار الاقتصادية ليوم الاثنين 6/2/1427هـ
    بواسطة خالد البديوي في المنتدى أرشيف المتابعة اليومية والأخبار الاقتصادية Economic Release & News
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 06-03-2006, 08:33 AM
  5. الأخبار الاقتصادية ليوم الاثنين 21/1/1427هـ
    بواسطة خالد البديوي في المنتدى أرشيف المتابعة اليومية والأخبار الاقتصادية Economic Release & News
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 20-02-2006, 01:28 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

يعد " نادى خبراء المال" واحدا من أكبر وأفضل المواقع العربية والعالمية التى تقدم خدمات التدريب الرائدة فى مجال الإستثمار فى الأسواق المالية ابتداء من عملية التعريف بأسواق المال والتدريب على آلية العمل بها ومرورا بالتعريف بمزايا ومخاطر التداول فى كل قطاع من هذه الأسواق إلى تعليم مهارات التداول وإكساب المستثمرين الخبرات وتسليحهم بالأدوات والمعارف اللازمة للحد من المخاطر وتوضيح طرق بناء المحفظة الاستثمارية وفقا لأسس علمية وباستخدام الطرق التعليمية الحديثة في تدريب وتأهيل العاملين في قطاع المال والأعمال .

الدعم الفني المباشر
دورات تدريبية
اتصل بنا