أحترافيه الشموع اليابانية وأقوي الأستراتيجيات بنظام الاتشيموكو

إعلانات تجارية اعلن معنا

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 13

الموضوع: نقاط هامة حول تصريح رئيس هئية السوق المالية حول الجمعية السعودية للمحللين الفنيين

  1. #1

    افتراضي نقاط هامة حول تصريح رئيس هئية السوق المالية حول الجمعية السعودية للمحللين الفنيين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    حي الله الأحبة
    شاهدت بعض المواضيع التي تتحدث عن تصريح معالي هئية السوق المالية حول الجمعية السعودية للمحللين الفنيين ,
    وعليه سوف اوضح للجميع بعض التوضيحات والنقاط حول تصريح معاليه كما جاء اليوم على موقع الهئية . والحقيقة انني مع غيري كنا نتوقع مباركة الهئية لمثل هذا العمل التنظيمي , وأن أصبح في البلد جمعية ذات مرجعية مرتبطة بالاتحاد الدولي والجمعيات المماثله ,
    وكنت أتمنى ان تبادر الهئية لمباركة وتشجيع مثل تأسيس هذا العمل الغير ربحي والذي سيهدف الى مصلحة الوطن والسوق والمستثمر على حد سواء ومما لايختلف عليه اثنين ان قيام مثل هذا العمل هو لمصلحة السوق والمحللين والمستثمرين ..
    وكان من باب الاولى ان يوجه تصريحه للاشخاص والجهات التي تستضيف اشخاص يوجهون الناس ويحللون السوق بغير علم ومعرفة مما أثروا على المستثمرين وتوجهاتهم كلا بحسب مصلحتة ومعرفتة
    كما ان مثل هذا التصريح يبارك ويدعم لوسائل الاعلام استمرارية التواصل مع مثل هولاء ..
    السؤال الذي يطرح نفسه ..أيهما أحق بالتصريح ..؟
    الجمعية التي ستنظم عمل المحللين الفنيين وتطور من قدارتهم وتحد من التلاعب بعواطف الناس واستغلال جهل بعض المستثمرين ام المحللين ووسائل الاعلام الذين يحللون ويكتبون ويمنحون الالقاب كيفما شاء وكيفما دعتهم أهواهم ..؟

    ذكر معالية في التصريح
    صرح معالي رئيس هيئة السوق المالية الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز التويجري حول ما أوردته بعض الصحف مؤخراً عن وجود جمعية سعودية للمحللين الفنيين في مجال الأوراق المالية، أن هذه الجمعية لم يرخص لها من أي جهة حكومية بما في ذلك هيئة السوق المالية. وأن هذه الجمعية لا وجوداً رسمياً لها كما أن الهيئة لا تعطي تراخيص في هذا المجال. وهي تعمل في الوقت الحاضر على إعداد نظام للمحللين الماليين.
    سوف أفند التصريح وارد على كل جملة على حده

    ذكر معاليه :
    ذكر أن هذه الجمعية لم يرخص لها من أي جهة حكومية بما في ذلك هيئة السوق المالية


    اولا :فإن الجميع يعرف ان هئية السوق المالية غير معنية بترخيص مثل هذه الجمعيات المهنية وهذا في جميع الجمعيات المماثلة في دول العالم وان حصل هناك بعض التعاون الذي يهدف الى مصلحة المستثمرين بين الجمعية والسوق المالية

    ومع هذا لم يغفل رئيس الجمعية صاحب السمو الملكي الأمير/ عبد العزيز بن عبد الرحمن دور الهئية حيث قام سموه بمخاطبتهم رسميا بطلب الألتقاء برئيس هئية سوق المال وتوضيح آلية الجمعية والدور التي ستقوم به في السوق المالي السعودي , موزايا ومساندا لعمل هئية سوق المال .

    ثانيا:ان معالية ذكر بأن الجمعية لم يرخص لها من آومباركت معاليه لفكرة تأسيس الجمعية وانهم الان بصدد الانتهاء من النظام النهائي للجمعية .

    ثالثا :وهو الاهم ان الجمعية السعودية حصلت على الموافقة من الاتحاد الدولي المحللين الفنيين كجمعية معتمدة في الأتحاد الدولي وتم دعوة الجمعية الى الأجتماع القادم بدولة الامارات العربية المتحدة للاتحاد الدولي وجمعيات التحليل الفني المماثلة والمسجلة بالاتحاد الدولي من بين 21 جمعية على مستوى العالم .
    كما ان هناك جمعيات عربية مماثلة جميعها لم ترخص من هئية سوق المال في دولهم مثل الجمعية المصرية للمحللين الفنيين والجمعية الاردنية للمحللين الفنيين

    رابعا : ان سمو الامير لم يذكر بأن الجمعية رخصت من هئية السوق المالية او من الهئيات المحلية وهذا مقتطف من تصريح سموه لبعض الصحف مثل جريدة الاقتصادية وهذا نص حوار سموه :
    (أكد الأمير الدكتور عبد العزيز بن عبد الرحمن بن عبد العزيز آل سعود، أن إشهار الجمعية السعودية للمحللين الفنيين التي يرأس مجلس إدارتها، لا يزال ينتظر صدور نظام حكومي يجيز الترخيص رسميا لإنشاء جمعيات مهنية في السعودية، وذلك على غرار نظامي الجمعيات الخيرية والتعاونية المعمول بهما في وزارة الشؤون الاجتماعية حاليا
    وفيما توقع الأمير عبد العزيز بن عبد الرحمن أن صدور هذا نظام الجمعيات المهنية لن يتأخر طويلا ـ حسبما أخبره وزير الشؤون الاجتماعية عندما أطلعه الأمير على النظام التأسيسي للجمعية ـ إلا إن الأمير عبد العزيز أكد في الوقت ذاته أن جمعية المحللين الفنيين يمكنها أن تعمل دون هذا النظام على الأقل في الوقت الراهن، على اعتبار أن الجمعية مرخصة ومعتمدة دوليا وتعمل وفق قوانين وتشريعات نظام الاتحاد الدولي للمحللين الفنيين. )
    الرابط http://www.aleqt.com/news.php?do=show&id=122494

    كا ذكر معاليه ايضا
    أن هذه الجمعية لا وجوداً رسمياً لها كما أن الهيئة لا تعطي تراخيص في هذا المجال

    اولا : كما اسلفت سابقا بان الهئية لاتمنح تراخيص لمثل هذه الجمعيات وهذا لايعني ان الجمعية غير مرخصة من جهات اخرى ذات العلاقة مثل الاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وكذلك صدور النظام الخاص بمثل هذه الجمعيات قريبا من مجلس الوزراء ووزارة الشئون الاجتماعية . ونستغرب اصرار الهئية على عدم دعم مثل هذا العمل التعاوني وكان يجب ان تدعو وتبادر لدعم هذا العمل الغير ربحي وانها ستقدم كل المساعدة الذي يصب في مصلحة المجتمع والمستثمر ويساند اعمال الهئية . وان تاخر ظهور مثل هذه الجمعية في هذا لبلد الاقتصادي الكبير لامر مستغرب .

    كما ذكر معالية ايضا
    وان هئية سوق المال تعمل في الوقت الحاضر على إعداد نظام للمحللين الماليين

    - كما يعلم الجميع ان هناك فرق بين المحللين الماليين والمحللين الفنيين ودور كلا منهما ومرجعيتهما . كما ان هناك فرق ايضا بين الهئية التنظيمية من الجهات الحكومية والجمعيات المهنية التي تستمد قوتها ونظامها من المجتمع والجمعيات المماثلة .

    وبهذا اوضح للجميع أن من اسباب تأسيس الجمعية :
    (كما ذكر سمو الامير عبد العزيز في اكثر من صحيفة وقناة cnbc العربية أن فكرة إنشاء الجمعية أصبحت ملحة في المساهمة في دورها الاجتماعي لتجنب ما مرت به السوق المالية السعودية من تجارب قاسية، كذلك لحماية أموال المستثمرين ومصالحهم.
    وقال الأمير عبد العزيز: إن الجمعية السعودية للمحللين الفنيين يتكامل دورها مع المؤسسات الحكومية للمساهمة في تطوير الوعي الاستثماري وحفظ حقوق المستثمرين في سوق المال، من خلال تفعيل الدور التوعوي والإشرافي والرقابي في مجال التحليل الفني، حيث تطرق إلى أهمية التحليل الفني في الأسواق المالية والدور المؤثر الذي يلعبه المحللون الفنيون في تفاعلهم مع الأسواق.
    وأوضح رئيس الجمعية خلال الاجتماع التأسيسي للجمعية، أن الهدف السامي للجمعية جمع الناس نحو معلومة صحيحة، وعدم السماح لمن يدعي علم التحليل الفني أن يتحدث لكيلا يتلاعب بعقول وأموال الناس، ولا بتوجهاتهم نحو أمر خاطئ أو لمصلحة خاصة. )


    هذا ولكم أحترامي
    ◄ بالاقتصاد يمكن اصلاح ما تفسده السياسة ►

  2. #2

    افتراضي رد: نقاط هامة حول تصريح رئيس هئية السوق المالية حول الجمعية السعودية للمحللين الفنيين

    شكر ع التوضيح ولقد شاهدت لقاء الامير على سي ان بي سي العربية وكان لقاء شافي لكل تسئل

    ولكم الشكر ع هذ التويح المفيد

  3. #3

    افتراضي رد: نقاط هامة حول تصريح رئيس هئية السوق المالية حول الجمعية السعودية للمحللين الفنيين

    وفقكم الله

  4. #4

    افتراضي رد: نقاط هامة حول تصريح رئيس هئية السوق المالية حول الجمعية السعودية للمحللين الفنيين

    شكرا لك ....توضيح مهم

  5. #5

    افتراضي رد: نقاط هامة حول تصريح رئيس هئية السوق المالية حول الجمعية السعودية للمحللين الفنيين

    جزاك الله خير

  6. #6

    افتراضي رد: نقاط هامة حول تصريح رئيس هئية السوق المالية حول الجمعية السعودية للمحللين الفنيين

    لابد ان يكون هناك مؤتمر كبير للجمعيه يتواجد به عدد من الاتحادات الدوليه وايضاً عدد من اصحاب الكتب الرائعه في التحليل الفني ...وينظم الحفل شركه كبيره وداعمه للحفل ويحضره الاعلام المرئي والمقروء ....لكي يعلمون ماهو الهدف منها بشكل اقوي ......ولبد ان تتعاون الهيئه مع هذا الامر وبشكل سريع .....لان الامر عاجلاً ام اجلاً سيكون واقعياً بأذن الله ,,,,

  7. #7

    افتراضي رد: نقاط هامة حول تصريح رئيس هئية السوق المالية حول الجمعية السعودية للمحللين الفنيين

    قال إن الهيئة لا تعطي تراخيص في هذا المجال.. التويجري:
    إن الهيئة لا تعطي تراخيص في هذا المجال.. التويجري:
    هيئة السوق المالية تعكف على إعداد نظام للمحللين الماليين



    قال رئيس هيئة السوق المالية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز التويجري إن هيئة السوق تعكف حالياً على إعداد نظام للمحللين الماليين، وذلك في إطار الجهود التي تبذل لتطوير أداء السوق وتوعية المستثمرين.

    وأضاف في هذا الصدد أن هيئة السوق لم تمنح أي جهة ترخيصاً لممارسة مهنة التحليل المالي والفني، مشيراً إلى ما أوردته الأجهزة الإعلامية مؤخراً عن وجود جمعية سعودية للمحللين الفنيين في مجال الأوراق المالية، حيث قال: (إن هذه الجمعية لم يرخص لها من أي جهة حكومية بما في ذلك هيئة السوق). موضحاً أن الجمعية المعنية لا وجود رسمي لها، كما أن الهيئة لا تعطي تراخيص في هذا المجال. ويذكر أنه قد تم في نهاية فبراير الماضي الإعلان عن تكوين (الجمعية السعودية للمحللين الفنيين) التي تضم المحللين الفنيين في سوق المال السعودي، وتم خلال الاجتماع التأسيسي لها والذي عقد بمقر نادي خبراء المال في الرياض، استعراض أهداف الجمعية ومناقشة اللائحة التأسيسية الأولية التي سيتم اعتمادها، كما خرج الاجتماع بعدد من التوصيات، منها استكمال الإجراءات القانونية لدى الجهات المعنية، وإنشاء موقع للجمعية على الإنترنت ومتابعة إجراء تسجيل واعتماد الجمعية السعودية للمحللين الفنيين لدى الاتحادات الدولية ذات العلاقة، قيام مجلس إدارة الجمعية والأعضاء المؤسسين لها بتشكيل اللجان واللوائح الأساسية للجمعية.

  8. #8

    افتراضي رد: نقاط هامة حول تصريح رئيس هئية السوق المالية حول الجمعية السعودية للمحللين الفنيين

    بسم الله الرحمن الرحيم
    حاشفا وسواء كيل (مثل عربي)

    اولا : علم التحليل الفني لغاية الان لم يدرس في بعض الدول العربيه يعنى مازلنا متاخرين حتى في هذا المجال .
    ثانيا : يكفي والله وانه للجمعية ترخيص دولي .
    ثالثا : على هيئة سوق المال تعالج مشاكل البنوك مع المواطنين في تعليقات البنوك على سيرفراتهم والخساره التى تسببها البنوك للمواطنين وبعدين تفكر تعطى تصريح للجمعيات كم من اوامر بيع او شراء تعلقة كان سببها البنوك وتسببت في خسائر بعض المواطنيين وهيئة سوق المال ولا في تصريح واحد شددت على البنوك لكن لا حياة لمن تنادي .

    على قول المثل ما جاءت تطيح السقيفه الا على الضعيفه .

  9. #9

    افتراضي رد: نقاط هامة حول تصريح رئيس هئية السوق المالية حول الجمعية السعودية للمحللين الفنيين

    شكرا لكم على التوضيح

    والحقيقه لو يصرح معاليه بااي امر غريب فهو غير مستغرب بسوقنا



    تقبل الواقع المستحيل


    لو يطلع معاليه ويحل مشاكل الداتا او البنوك كما ذكر الاستاذ طالب

    يكون افضل من الانشغال بالامور الاخرى

  10. #10

    افتراضي رد: نقاط هامة حول تصريح رئيس هئية السوق المالية حول الجمعية السعودية للمحللين الفنيين

    بالنسبه للجمعيه اصلا لا تتبع هيئة سوق المال اذن التصريح مردود لمعاليه ولا يقدم او يؤخر
    وارجو من الاخوان مواصلة العمل وباذن المولى سوف تفرض الجمعيه وجودها عاجلا ام اجلا

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. تقرير مصور /الأمير الدكتور/ عبدالعزيز يستقبل رئيس الجمعية البريطانية للمحللين الفنيين
    بواسطة محمد حنفي في المنتدى النادي في عيون الصحافة والأعلام Club In The Media
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 22-09-2013, 03:29 PM
  2. تقرير مصور /الأمير الدكتور/ عبدالعزيز يستقبل رئيس الجمعية البريطانية للمحللين الفنيين
    بواسطة محمد حنفي في المنتدى النادي الخاص بالحفلات والمناسبات المصورة من تخريج وندوات ومؤتمرات
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 19-02-2013, 07:54 PM
  3. ألف سلامة لأستاذنا عبدالقدير صديقي عضو الجمعية السعودية للمحللين الفنيين
    بواسطة hamam في المنتدى نادي خـبـراء سـوق الـمـال السـعودي Saudi Stock Experts Club
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 14-08-2009, 06:03 PM
  4. تقرير مصور /الأمير الدكتور/ عبدالعزيز يستقبل رئيس الجمعية البريطانية للمحللين الفنيين
    بواسطة محمد حنفي في المنتدى نادي خـبـراء سـوق الـمـال السـعودي Saudi Stock Experts Club
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 02-06-2008, 02:21 AM
  5. تقرير مصور /الأمير الدكتور/ عبدالعزيز يستقبل رئيس الجمعية البريطانية للمحللين الفنيين
    بواسطة محمد حنفي في المنتدى نادي خـبـراء الـبـورصه العالمية
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 17-05-2008, 01:12 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

يعد " نادى خبراء المال" واحدا من أكبر وأفضل المواقع العربية والعالمية التى تقدم خدمات التدريب الرائدة فى مجال الإستثمار فى الأسواق المالية ابتداء من عملية التعريف بأسواق المال والتدريب على آلية العمل بها ومرورا بالتعريف بمزايا ومخاطر التداول فى كل قطاع من هذه الأسواق إلى تعليم مهارات التداول وإكساب المستثمرين الخبرات وتسليحهم بالأدوات والمعارف اللازمة للحد من المخاطر وتوضيح طرق بناء المحفظة الاستثمارية وفقا لأسس علمية وباستخدام الطرق التعليمية الحديثة في تدريب وتأهيل العاملين في قطاع المال والأعمال .

الدعم الفني المباشر
دورات تدريبية
اتصل بنا