شهادة المحلل الفنى المعتمد CFTe1 - مستوى أول

إعلانات تجارية اعلن معنا



النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الجيل الباني والجيل المستهلك

  1. #1

    افتراضي الجيل الباني والجيل المستهلك

    موضوع دائما يتوارى في ذهني لماذا نبداء بالتخطيط عندما تحدث الكوارث او النكبات او ألازمات ...؟


    عندما حدث انهيار السوق السعودي في فبراير 2006 وتضرر الكثير من الناس بسب عدم وجود أنظمة وقوانين بسوق مال تتوالى إلية مدخرات شعب بأكملة والتي أدت إلى تبخرت أحلام الملايين من الناس جراء ضعف التخطيط والرقابة والجشع والتى ساهمت برحيل كثير من أجيال البناء لتتبخر بين واقع مؤلم وجيل مستهلك.

    دعونا نلقي نظره على بوادر انهيار أمريكا المتوقع عام 2005: بقلم "غازي ابوفرحة"

    1 – إفلاس أكثر من مليون شركة عام 2002.
    2 – إفلاس كثير من الشركات العملاقة وعلى رأسها شركة وورلد كوم للاتصالات أفلست بملغ 41 مليار دولار وشركة انرون للطاقة الكهربائية أفلست بمبلغ 25 مليار دولار.
    3 – ازدياد العجز في ميزانية الحكومة الاتحادية والذي وصل إلى 500 مليار دولار.
    4: ازدياد المديونية الأمريكية فقد وصلت المديونية إلى 7,5 تريليون دولار أي 7,500,000,000,000 دولار ؛ وهذا مبلغ باهظ جداً ؛ صحيح أن جزءاً كبيراً منه مسروق من الحكام العرب النفطيين وشاه إيران وماركوس الفليبين ومن على شاكلتهم ؛ لكن جزاً آخر منها هو للصين والهند وأوروبا ؛ فسوف تهتز أمريكا عندما تطالب هذه الدول بأموالها.
    5 – استعداء العالم لزيادة ظلمها وتطفلها على العالم
    وكما يقول المثل " الظلم مرتعه وخيم “.
    فقد أدى هذا الظلم إلى ردات فعل شديدة من قبل العرب والمسلمين الذين اشتد ظلمها عليهم لوجود النفط في أراضيهم ومن ردات الفعل الشديدة تدمير برجي مركز التجارة العالمي ومبني وزارة الدفاع الأمريكية ( البنتاجون ).
    إن ضربات الأبراج والبنتاجون كلفت أمريكا خسائر ما مجموعه أكثر من تريليون دولار أمريكي أي 1,000,000,000,000 دولار أي مليار دولار . وهذا مبلغ باهظ جداً سوف يساهم بانهيار أمريكا وهي التي سعت إليه بتطفلها وظلمها للشعوب العربية والإسلامية؛ وإن ظلمها كلف الشعوب العربية والإسلامية من الخسائر أضعاف هذا المبلغ الضخم من الناحية المادية عدا الدماء العربية والإسلامية التي تسيل بسبب الظلم الأمريكي التطفلي منذ أكثر من نصف قرن بالإضافة إلى تعطيل حياتهم.
    6 – لجوء أمريكا إلى أسلوب التمويل بالعجز وهو طباعة العملة
    ( الدولار ) لتغطية نفقات مغامراتها العسكرية في العراق وأفغانستان وهذا الأسلوب سوف يؤدى في حال استمراره إلى عدم الثقة بالدولار وتدهوره مما يؤدي إلى الانهيار.
    7 – قد يؤدي التمويل بالعجز( طباعة العملة ) إلى تخفيض الدولار وتحسن الاقتصاد الداخلي تحسناً خادعاً ومؤقتاً.

    8: لقد باعت أمريكا للصين العديد من شركاتها المتعددة الجنسية كما باعتها سندات خزينة أمريكية بمبلغ 150 مليار دولار لسد العجز في الميزان التجاري بينها وبين الصين وكذلك الهند بدرجة أقل .

    تحذير: بانهيار أمريكا المتوقع عام 2005 سوف يحدث شبه انهيار في الدول التي تصدر البضائع إلى الولايات المتحدة مثل الصين واليابان وكوريا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وغيرها من الدول كل دولة تهتز بمقدار تعاملها مع أمريكا تجارياً. فمثلاً الصين تصدر إلى أمريكا سنوياً بضائع وبأن هذه البضائع منتجة من مصانع سوف تتوقف وتفلس وبها ملايين العمال فسوف تغرق البلاد في البطالة وسوف تبلى هذه الدول بشبه انهيار أي كساد وتتبعه فوضى سياسة واضطرابات وقلاقل. كما حصل بانهيار أمريكا السابق عام 1929 حيث حصل كساد في أوروبا لمدة سنتين وحصلت فوضى سياسية وقلاقل آدت إلى صعود النازيين للحكم في ألمانيا والفاشيين للحكم في إيطاليا.
    ولكن الانهيار القادم عام 2005 وقعه اشد قسوة لكثرة الدول التي تتعامل مع أمريكا وضخامة التعامل معها.

    * وماذا ألان الأسواق العربية والخليجية تتهاوى بين جيل بناء كان يبحث عن الحياة الرغدة والاستقرار وأصبح جيل مستهلك بين الفتن – والحروب الأهلية.

    في الآونة الأخيرة ماذا نرى ونسمع عن انهيارات كبير مريعة لمؤسسات مالية ضخمة مثل ما حدث بامريكيا وبعض الدول العظماء التي شهدت نموا اقتصاديا كبير وهاهي تنجرف في ملذات الكبرياء.وألان تأتي الدول العربية والخليجية في تغيير الخطط لإنشاء هيئات تنظيمية وإشرافية لوقف نزيف الضياع الذي تسبب في هلاك الكثير والكثير من مدخرات وأحلام من المستضعفين في الأرض

  2. #2

    افتراضي رد: الجيل الباني والجيل المستهلك

    جزك الله خيرا وبارك الله فيك

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مؤشر ثقة المستهلك CCI
    بواسطة أم خالد الحافظ في المنتدى نادي خـبـراء الـبـورصه العالمية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 31-03-2015, 07:14 AM
  2. مؤشرثقة المستهلك
    بواسطة نهر الزمان في المنتدى نادي خـبـراء الـبـورصه العالمية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 18-01-2014, 12:43 PM
  3. تراجع ثقة المستهلك الأمريكي
    بواسطة عبد الفتاح زيدان في المنتدى نادي خـبـراء الـبـورصه العالمية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-10-2011, 01:52 PM
  4. تقرير الدخل يفتتح الجلسة الأمريكية وسط توقعات باعتدل مستويات الدخل و الانفاق
    بواسطة عبد الفتاح زيدان في المنتدى نادي خـبـراء الـبـورصه العالمية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-10-2011, 10:50 AM
  5. المطايا..................................والخيل
    بواسطة نبراس نجد في المنتدى إستراحة الأعضاء The Club Rest
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 28-10-2006, 04:16 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

يعد " نادى خبراء المال" واحدا من أكبر وأفضل المواقع العربية والعالمية التى تقدم خدمات التدريب الرائدة فى مجال الإستثمار فى الأسواق المالية ابتداء من عملية التعريف بأسواق المال والتدريب على آلية العمل بها ومرورا بالتعريف بمزايا ومخاطر التداول فى كل قطاع من هذه الأسواق إلى تعليم مهارات التداول وإكساب المستثمرين الخبرات وتسليحهم بالأدوات والمعارف اللازمة للحد من المخاطر وتوضيح طرق بناء المحفظة الاستثمارية وفقا لأسس علمية وباستخدام الطرق التعليمية الحديثة في تدريب وتأهيل العاملين في قطاع المال والأعمال .

الدعم الفني المباشر
دورات تدريبية
اتصل بنا