إعلانات تجارية اعلن معنا

النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: اربع سيناريوات للموشر العام اليوتيا

  1. #1

    افتراضي اربع سيناريوات للموشر العام اليوتيا

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    يااخوان انا محلل مبتدى واحتاج الى المشورة وتصحيح اخطائي

    هنا سوف اقوم بوضع عدد من السيناريوات للمؤشر العام صراحة انا محتار ماهو السيناريو الا فضل و السيناريو الضعيف و الخاطى
    غالبية التحاليل عليها ملاحظات

    1-هذا السيناريو موجة متعرجة فردية
    الملاحظات الموجة1 من الموجة A قصيرة بالنسبة للموجة 3 ويساوي طول الموجة 3 700% من طول الموجة 1

    اربع سيناريوات للموشر العام اليوتيا نادي خبراء المال



    2-التحليل الثاني
    موجة متعرجة ثنائية زنحن في الموجة 4 من C من Y وبقيت الموجة 5 لتنتهي هذه الموجة
    الملاحظات طول الموجة X تصل الى 25% من طول الموجة W حسب معلوماتي يجب ان تصل الى 38% على الاقل
    اربع سيناريوات للموشر العام اليوتيا نادي خبراء المال


    الثالث
    في الموجة الثالثة من CمنY وهذا السيناريو يعطي اهداف بعيدة لتصحيح
    لم اجد عليها ملاحظات
    اربع سيناريوات للموشر العام اليوتيا نادي خبراء المال

    السيناريو الرابع
    موجة متعرجة ثلاثية وهذا السيناريو يعطينا توقع لنهاية الانهيار وانتهاء الموجة Z
    لم اجد ملاحظات على هذا السيناريو
    اربع سيناريوات للموشر العام اليوتيا نادي خبراء المال


    اخواني ماهو السيناريو المرجح
    واين الاخطاء في ترقيمي للموجات

  2. #2

    افتراضي رد: اربع سيناريوات للموشر العام اليوتيا

    السيناريو الثاني اقرب للصواب

    ايضا لماذا لا تقراء على الموجة الاكبر يعني جيب شارت لفريم الشهري منذ بداية السوق وشاهده

  3. #3

    افتراضي رد: اربع سيناريوات للموشر العام اليوتيا

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.صديق البلوشي مشاهدة المشاركة
    السيناريو الثاني اقرب للصواب

    ايضا لماذا لا تقراء على الموجة الاكبر يعني جيب شارت لفريم الشهري منذ بداية السوق وشاهده
    شرفني مرورك استاذي الغالي
    بالنسبة لسيناريو الثانية عليه ملاحظة طول الموجة X لايصل الى 38% من W وهذا ماحيرني

    بالنسبة للقرائة على الشهري لااملك الا بيانات من عام 2003 لاكن راح اقراء الشارت على المقياس النصف للوغاريتمي

  4. #4

    افتراضي رد: اربع سيناريوات للموشر العام اليوتيا

    لا حيره على قول المصرين ما تكنش حنبلي ... لا تتشدد كثيرا الامر فيه سعه

    لا تصدق كلمة لابد ان يحقق بالملي ... هذا الكلام نظريات نتجاوزها قليلا وتظل احتمالات و علم الاحتمالات فيه مرونه كبيرة ...

  5. #5

    افتراضي رد: اربع سيناريوات للموشر العام اليوتيا

    لابد العودة من حيث بدأ السوق في نظري المبسط لابد العودة للسوبر سايكل اولا تحديد المنطقة التي نحن فيها اولا يعني ارجع للبيانات التاريخية فانا غير مقتنع باي تحليل يبدأ من 2003 ..لهذا لدية نظرة مخالفة لكل ما يكتب بالمنتديات ،، ولعل من حضر معي يعرف تلك النظرة وللاسف الشديد انها جالسة تحقق اهدافها على غالبية الاسهم والمؤشر العام

    ابحث عن بيانات قديمة اولا قبل التحليل

    والامر الآخر السوق تغيرت فيه ظروف كثيره لهذا الترقيم الداخلي لاجدى منه حاليا بشكل عام يعني اذا كانت متعرجة ولا مسطحة يهم كثير فهناك التغيرات الاساسية في قراءة المؤشلا اثرت كثيرا على البيانات ومن يستخدم بيانات مباشر مثلا يجد اختلاف ومن يستخدم بيانات تداول يجد اختلاف واختلاف كبير وليس صغير فمباشر مثلا يحب كل توزيعات نقدية ويقوم بخصم قيمة من السعر السعر فتختلف البيانات ام تداةل فلا يفعل ذلك


    مثال انظر في قاع سافكو القديم تجده في مبااشر عند 68 اما في تداول تجده 78 تقريبا

    الامر يحتاج مرونه عالية وتظل الفريمات الكبيرة اصدق في تحديد الاتجاه وما يهمني في اليوت ليس التقسيمات الداخلية لان الهدف المتاجرة وليس التحليل ولا يتم المتاجرة في اليوت بشكل كبير وبالعكس اليوت نفسه واكبر خبراء اليوت ايضا لا يستفيدون سوى من موجتين وهما 3 ,c فقط لنكن واقعيين ... التحليل الفني الكلاسيكي افضل في المتاجرة واستخدام اليوت في تحديد الاتجاه افضل من الكلاسيكي وهنا لابد اكمال الاول بالثاني فلا غنى هذا عن ذلك .. والامر يحتاج مرونه اكبر ولا يحتاج تعصب وتظل هذه تصورات شخصية .. وفي الاخير ماذا تريد هل تريد التحليل ام المتاجرة ... فالمثل يقول الذي تكسبة به العب به

  6. #6

    افتراضي رد: اربع سيناريوات للموشر العام اليوتيا

    فعلا دكتور عندما شاهدت احد مواضيع الاخوان وكان الشارت من عام 87 على مااعتقد صراحة تغيرت نظرتي عن السابقة عندما كنت اشاهد بيانات 2003 تغيرت النظرة بشكل كامل

    بالنسبة لبيانات مباشر فعلا ملاحظ هذه النقطة منذ اشهر عندما قارنتها مع بيانات سعودي ميتا وتداول صراحة وقتها اصابتني بيانات مباشر بصدمة ولم اعد اثق بها ولم اعرف السبب ولم اجد احد في المنتديات يعرف السبب
    دكتور افهم منك ان كل توزيع نقدي يخصمة مباشر من السعر الاصلي هذا يعني ان التحليل باستخدام مباشر خطير ومن الممكن ان يعطي اشارات كاذبة
    هل تنصحني باستخدام بيانات سعودي ميتا خاصة انها مطابقة لبيانات تداول

    فعلا دكتور بحكم اني مبتدى باليوت وكنت متعمق نوعا ما في التحليل الكلاسيكي واحتجت الى عام ونصف لتفكير في تعلم اليوت لاني لم اكون مقتنع فيها فعلا قبل تعلم اليوت اتبع الترندات والنماج والقمم والقيعان واستطيع التنبؤ بالشارات بشكل جيد لاكن مع اليوت تعرف اين انت يعني ماهي الموجة الحالية والقادمة وهذه صراحة زادتني ثقة في تحليلي واشارات الدخول والخروج باستخدام الكلاسيكي خاصة اذا تطابق مع الاليوتي

    ((الذي تكسبة به العب به))

    فعلا دكتور انا دائما اكرر نحن في السوق ليس من اجل التنظير والدفاع عن التحليل نحن في السوق لربح والطريقة التى سوف تربحنى في الحلال سوف اتبعها ولم اجد افضل من التحليل الفني هذه نصيحتى دائما لمن ينتقد التحليل ويكرر هذه شخابيط وغيرها من يجد لي طريقة افضل من التحليل الفني سوف اتبعها وكما قال الاستاذ ماجد العمري هي الاداة الاكثر فعالية


    دكتور لاتعلم مقدار الفائدة من هذه الاسطر القيلية فيها الكثر من الدروس التى احتاج الى الكثير من الوقت والجهد حتى اصل اليها اجدك تقدم لي هذا العلم على طبق من ذهب

    شكرا د. صديق لاكن والله لن انساك من الدعاء ولن انساء ماتقدمة

  7. #7

    افتراضي رد: اربع سيناريوات للموشر العام اليوتيا

    عندما نعود الى سعر سابك في تاريخ 15/1/2008
    نجد السعر في مباشر 180.75
    وبيانات سعودي ميتا وتداول اجد السعر عند 184.75

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. اربع طروحات ضخمة تتنظرها البورصة خلال العام الجديد
    بواسطة احمد حسين في المنتدى نادي خبراء البورصة المصرية Egypt Stock Club
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 05-01-2015, 07:21 PM
  2. توقعاتي للمؤشر العام
    بواسطة صقار الاسهم في المنتدى نادي خـبـراء سـوق الـمـال السـعودي Saudi Stock Experts Club
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 29-03-2009, 07:47 AM
  3. تحليل للمؤشر العام
    بواسطة محمد الغباري في المنتدى نادي خـبـراء سـوق الـمـال السـعودي Saudi Stock Experts Club
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 28-06-2008, 09:50 AM
  4. هدف الموجه الثالثه للمؤشر العام
    بواسطة عبدالمجيد احمد في المنتدى نادي خـبـراء سـوق الـمـال السـعودي Saudi Stock Experts Club
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 02-12-2007, 06:25 PM
  5. قراءتي للمؤشر العام
    بواسطة التيجاني في المنتدى نادي خـبـراء سـوق الـمـال السـعودي Saudi Stock Experts Club
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 19-06-2007, 09:25 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

يعد " نادى خبراء المال" واحدا من أكبر وأفضل المواقع العربية والعالمية التى تقدم خدمات التدريب الرائدة فى مجال الإستثمار فى الأسواق المالية ابتداء من عملية التعريف بأسواق المال والتدريب على آلية العمل بها ومرورا بالتعريف بمزايا ومخاطر التداول فى كل قطاع من هذه الأسواق إلى تعليم مهارات التداول وإكساب المستثمرين الخبرات وتسليحهم بالأدوات والمعارف اللازمة للحد من المخاطر وتوضيح طرق بناء المحفظة الاستثمارية وفقا لأسس علمية وباستخدام الطرق التعليمية الحديثة في تدريب وتأهيل العاملين في قطاع المال والأعمال .

الدعم الفني المباشر
دورات تدريبية
اتصل بنا