إعلانات تجارية اعلن معنا

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 11 إلى 13 من 13

الموضوع: الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 2/7/1427هـ

  1. #11
    الصورة الرمزية خالد البديوي

    افتراضي رد : الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 2/7/1427هـ

    ما هي نقاط الدعم والمقاومة



    هي إحدى توجهات التحليل الفني للسهم، حيث يمر السهم لفترة ما بين هاتين النقطتين الدعم والمقاومة. وسأحاول تبسيطها فيما يلي:
    الدعم: يقصد به عند نزول السهم الى مراحل سعرية معينة فان المتعاملين يرغبون في شرائه ويهتمون بسعره مما يؤدي بالتالي الى دعم سعر السهم بالشراء ضد النزول اكثر من ذلك. اما عندما يتجاوز سعر السهم نقطة الدعم نزولا فانه يعني خطورة المحافظة عليه، مما يؤدي بمالكه للتخلص منه لانه قد ينزل اكثر فأكثر حتى يصل السهم احيانا الى النسبة السفلى 10 بالمائة.
    المقاومة: وهو بعكس الدعم فعندما يرتفع السهم بشكل كبير مما يجعل مراقبه يعرض عن شرائه، اما عند تخطيه نقطة المقاومة فمعنى ذلك اتجاه جيد للشراء.
    كيفية الاستفادة من نقاط الدعم والمقاومة
    نقاط الدعم والمقاومة هي مناطق ينبغي الاهتمام بها واحترامها فهي خطيرة ونقاط فرص بمعنى آخر فانك اذا وجدت ان الدعم والمقاومة قادمان فان ذلك يوفر نقطة دخول منخفضة المخاطرة مع نقطة ايقاف خسارة (Stop Loss) قريبة مميزة. وحتى تكون مضاربا ناجحا عليك ان تجعل شعارك اليومي حساب نقاط الدعم والمقاومة بعد اقفال كل يوم بالنسبة للاسواق والاسهم المهتم بها.
    وعليك بدراسة حركة سعر اليوم التالي حتى يمكنك التأقلم من حركة السوق، حيث ان نقاط الدعم والمقاومة يمكنها ان تساعدك على المدى القصير ولهذا عليك التعرف على نقاط الدخول المحتملة ومستويات ايقاف الخسارة (Stop Loss).
    واخيرا فان حساب نقاط الدعم والمقاومة قد تكون صحيحة في حالة ان الظروف المصاحبة للاسهم والسوق طبيعية. وبالتالي فانه اذا لم يتم توافر اخبار ملحوظة وغير طبيعية عن السوق بين اقفال الامس وافتتاح اليوم فانه يمكنك ان تتوقع نقاط الدعم والمقاومة القريبة الامد. واذا حدث لاي سبب ان فشلت نواحي الدعم والمقاومة قصيرة الامد فان نقاط الدعم والمقاومة الثانية سيتم اختبارها.
    تعتبر نقاط الدعم والمقاومة احد اساسيات وادوات التحليل الفني والتي لا يستطع اي مستثمر الاستغناء عنها في دراسته التحليلية لحركة الاسهم, حيث ان نقاط الدعم والمقاومة تعتمد على عدة مؤشرات اخرى مساعدة, حجم التداول, قوة العرض والطلب على السهم, التدفقات النقدية وكثير من هذه المؤشرات.
    كما انه غالبا عندما يصل سعر السهم الى مستوى نقطة المقاومة نلاحظ ان كمية العرض تزيد على كمية الطلب ويميل المستثمرون الى البيع ويحدث هبوط في سعر السهم, وايضا يحدث العكس عندما يصل سعر السهم الى مستوى نقطة الدعم يميل الكثير من المستثمرين الى الشراء, حيث يجد الكثير ان وصول سعر السهم عند هذا المستوى يعتبر رخيصا ومن ثم نلاحظ زيادة كمية الطلب على كمية العرض ويعود السهم مجددا الى الارتفاع مرة اخرى نحو مستويات مرتفعة.





    ************************************************** *******************



    معنى التجميع والتصريف





    ماذا يقصد بالتجميع؟
    ـ التجميع هو شراء اكبر كمية من الهامور لشركة معينة ويتم الشراء بعدة صفقات وعلى مدار فترة زمنية طويلة قد تصل الى اسبوعين.
    ما السبب في التجميع؟
    ـ له عدة اسباب ومنها:
    1ـ يكون سعر السهم في اقل مستوى له ولم يرتفع.
    2ـ ربما يكون هناك خبر لا احد يعلم عنه غير الهامور وهذا ربما يكون اخذ المعلومة من القائمين على الشركة وهذا ما ينقص السوق عندنا: عدم وجود الشفافية.
    3ـ ربما تكون رغبة فقط في المضارب والهامور في رفع السهم فقط.
    4ـ ربما يكون هذا السهم الذي يتم رفعه يؤثر على القطاع الموجود فيه فيرتفع القطاع ككل واعطيكم اكبر مثال سهم البحري أراد المضارب رفع السهم في الفترة السابقة من اجل لفت الانتباه الى القطاع الخدماتي وبالفعل تم رفع القطاع الخدماتي.
    5ـ طبعا ليس لكل سهم مضارب خاص فيه ولكن المضاربين يتنقلون من سهم الى سهم آخر وهذا ما لوحظ في سهم حائل فقد جمع فيه المضارب وبعد ما ارتفع صرفها وهذا المضارب انتقل الى سهم آخر.

    كيفية معرفة إشارات التجميع؟
    المضارب او الهامور ليس بغبي حتى يعطي اشارات التجميع ولكن هناك بعض الاشارات التي لا يستطيع ان يتحكم فيها:
    1ـ ثبات السعر للسهم لمدة 6 ايام وهذا يتضح من الرسم البياني للسهم ويمكن الحصول عليه من موقع تداول واكبر مثال على ذلك صدق فقد ثبت لمدة 10 ايام ما بين 153 الى 159 ريالا.
    2ـ السهم نراه يرتد بأقصى سرعة له لو حصل جني أرباح للسوق.
    3ـ السحب من الطلبات.
    4ـ الضغط على السهم وذلك من خلال عرض كميات كبيرة للبيع عند سعر معين فيأتي غير من المساهمين ويبيع بسعر اقل من السعر المعروض ويتكرر ذلك على مدى ايام التجميع.
    5ـ لابد من مراقبة متوسط عدد الصفقات ومعرفة هل هي في ازدياد أم لا.

    كيف يلفت المضارب عيون المساهمين للسهم؟
    1ـ يلتهم العروض الموجودة بسرعة وبفرق الاسعار.
    2ـ يتم طلب كميات كبيرة للسهم، وبذلك يتم التجميع للسهم.

    نظرية التجميع والتصريف
    التجميع: يقوم المضارب ذو رأس المال الضخم اذا أراد ان يرفع سعر إحدى الشركات بما يسمى التجميع.
    وتكون بطريقتين: ان يملك اسهما للشركة المختار المضاربة عليها لرفع قيمتها ويعرض كمية هائلة من الاسهم بسعر منخفض ليضغط على سعر الشركة حتى تنخفض قيمتها... عندها يبدأ المتعاملون ببيع السهم لخوفهم من الخسارة حتى يصل الى السعر الأدنى والذي يريد المضارب او ما يسمى (الهامور) ان يشتري به، أو ان يبدأ في عملية التجميع من السعر الموجود بدون الضغط على السهم.
    فيقوم المضارب بطلب كميات صغيرة بشكل متتال حتى يشتري بسعر ثابت كمية كبيرة من الاسهم وعندما يكتفي يقوم بشراء اسهم العرض بشكل سريع حتى يلفت الانتباه للسهم، الأمر الذي يجعل المتعاملين بالسوق يتهافتون على الشراء الى ان يصل السهم الى السعر الذي يريده المضارب (الهامور) فيقوم بما يسمى بعملية التصريف.
    عملية التصريف تشبه عملية التجميع لكن بالعكس.. فيقوم بعرض اسهمه بكميات قليلة ومتتابعة في غمرة تفاجئ المتعاملين بسعر السهم وشرائهم فيه حتى تنتهي الكمية التي يمتلكها المضارب ثم يترك السهم ولكن بعد ان خاب امل ارتفاعه ليبدأ في رحلة هبوطه مرة اخرى.

    كيف تعرف ان الوضع تصريف أم تجميع؟
    التصريف: عادة يكون عند تنفيذ الطلبات بسعر الطلب، فلا تدخل وصرف سهمك معهم.
    التجميع: عادة يكون عند تنفيذ الطلبات بسعر العرض، حيث يكون هناك تجميع وشاركهم في التجميع.
    افضل اوقات المضاربة عندما يكون السوق قد تعرض لنزول لعدة ايام متتالية حتى يصل سعر السهم الى القاع او قريبا منه، واختر السهم الاكثر انخفاضا لانه سيكون الاسرع ارتدادا.
    اما البيع فعندما يصل السهم الى سعر يصبح الاقبال عليه ضعيفا وعادة يكون عند المقاومة للسهم ويبدأ الانخفاض فلا تتردد في البيع عندها مع مراقبة السوق ككل وبخاصة المؤشر والشركات المؤثرة فيه.

    كيف تعرف الفرق بين التجميع والتصريف؟
    كثيرا ما يتبادر الى اذهاننا ونحن نتابع عملية التداول كلمة تجميع وتصريف وكثيرون يختلط عليهم الامر، فما الفرق بينهما؟
    هذا ما احببت ان اوضحه في الاسطر التالية:

    التجميع
    1ـ طلبات الشراء تكون بكميات كبيرة جدا.
    2ـ طلبات الشراء تكون اسعارها متقاربة.
    3ـ التنفيذ بسعر العرض.
    4ـ ثبات سعر السهم والضغط بعدم ارتفاعه بحيث يكون اعلى سعر للسهم مقاربا من سعر اغلاق اليوم نفسه.
    5ـ اختراق السهم مستوى المقاومة الاولى صعودا، وهي بداية انطلاقة السهم.
    6ـ في الغالب سعر افتتاح اليوم اعلى من سعر اغلاق امس بارتفاع بسيط جدا.
    7ـ احيانا يعرض المضارب كميات كبيرة خصوصا قبل افتتاح السوق وذلك لايهام المشترين بأنه يصرف هذه الأسهم والحقيقة هو يجمع بها.

    التصريف
    1ـ عروض البيع كبيرة (كميات التداول كبيرة).
    2ـ عروض البيع تنفذ بسعر الطلب.
    3ـ عروض البيع تكون أسعارها متقاربة.
    4ـ في الغالب سعر افتتاح اليوم اعلى من سعر اغلاق امس بارتفاع كبير.
    5ـ سعر الاغلاق لليوم قريب جدا لأدنى سعر لليوم نفسه.
    6ـ كسر السهم مستوى الدعم الأول والثاني نزولا.
    اتمنى ان تكون وضحت الصورة لمن يريد معرفة التصريف والتجميع على سهم معين.
    أخي المضارب اليومي ولمن يسأل عن التجميع والتصريف وهل (السهم شراء أم بيع) في السهم، لابد من التركيز على سهم معين لتعرف ذلك وتتابع هذه الخطوات:
    لابد من ملاحظة الصفقات التي تتم في السهم.. وتسأل نفسك هذا السؤال المهم: هل الصفقة تمت بسعر الطلب أم سعر العرض؟
    1ـ اذا تمت بسعر الطلب: معنى ذلك ان الصفقة (تصريف) وبع السهم، وهذه لحظات تصريف من المضاربين على السهم، وعليك عدم الدخول في السهم، لأنك سوف تحصل عليه بسعر اقل بعد دقائق.
    2ـ اذا تمت بسعر العرض: معنى ذلك ان الصفقة (شراء) وتجميع على السهم، وهي لحظات تجميع من المضاربين على السهم، وعليك الدخول معهم في السهم والخروج معهم.. ولكن يجب عليك ان تخرج من السهم فورا اذا تمت صفقات كثيرة بعد ذلك بسعر الطلب (وهذه اشارة الخروج معهم).
    وهذه القاعدة مطبقة بنجاح بنسبة 90 بالمائة.
    ولكم ان تجربوا الطريقة ومع الوقت تكون سهلة مع الاخذ في الاعتبار حالة السوق العامة، وحالة السهم في اليوم السابق.
    اذا عندك برنامج (مباشر) حط عينك على (سعر الطلب والعرض في السهم المعني) وفي نفس الوقت تابع الصفقات المنفذة (آخر سعر)، اذا نفذ بسعر الطلب فالناس قاعدون يبيعون واذا نفذ بسعر العرض فالناس قاعدون يشترون السهم.
    ملاحظة: اذا لم يتحرك سعر السهم وتجد حجم التنفيذ في زيادة (وآخر سعر) مطابقا لافضل سعر طلب فهناك تصريف على السهم.
    هذه الطريقة مجربة بنسبة 90 بالمائة (على الاقل تعطيك مؤشرا على السهم) للمبتدئين للتعامل مع نفسية المضارب.





    ************************************************** ****************



    بعض النصائح للمبتدئين في سوق الاسهم



    ابدأ بتكوين محفظة استثمارية على الورق ، متاجرة افتراضية ، ويجب تحديد حجم المبالغ المستثمرة بعناية لتتناسب مع الدخل والقدرات والتعرف على الشركة التي تنوي شراء اسهمها ومن يدير اصولها ، منتجاتها، عدم المبالغة في عمليات المضاربة وتجنب الاندفاع وراء الشائعات واختيار مستوى سعري معين لوقف الخسائر وتجنب عمليات الشراء بغرض تعديل السعر كما تحدث عن بعض المصطلحات الهامة من خلال مكرر السعر للعائد وهو مؤشر على مدى ربحية وجاذبية الاستثمار بسهم شركة ما متوسط سعر السهم يقسم على عائد السهم والقيمة الدفترية قيمة السهم الواحد من قيمة صافي الموجودات مجموع حقوق المساهمين تقسم على عدد الاسهم القائمة والعائد على السهم يستخدم لقياس القوة الربحية للسهم وكمؤشر لمدى قدرة الشركة على تحقيق ارباح مستقبلية الارباح الموزعة / عدد الاسهم المطروحة وركز على العوامل التي تحدد مدى نجاح هيئة الاوراق المالية من خلال تطبيق انظمة السوق المالي بحزم ورفع القدرات الرقابية والاشرافية ورفع مستوى الشفافية وتطوير آليات المتاجرة لتصبح عمليات تنفيذ أوامر البيع والشراء عادلة.






    ************************************************** ************



    صباح الأسهم



    ما زال حال سوق الأسهم في السعودية مش حالك بعد أن قلنا أن الحال اعتدل وعاد السوق إلى الاتزان ولكن أي اتزان و السوق محتاج إلى كمية و كيفية من القرارات التي لعل وعسى أن تساهم في تعديل وضع السوق الذي يعيش أزمة فعليه بعد التصحيح أو الانهيار يختلف المصطلح ولكن الواقع واحد و المأساة ما زال يتجرعها الفقراء الذين باع بعضهم ما يملك من اجل المتاجرة في هذا السوق والبعض الأخر عازف عن الزواج بسبب قيثارة الخسائر التي تعزف على رأسه .
    أن وضع السوق مع احترامي للجميع لا يدعو للتفاؤل أبدا وذلك لأنه لا يوجد أي مقوم من اجل أن يرتفع السهم غير المضاربة اليومية التي لا يجني من ورائها الأرباح غير الراسخين في فهم حركة هذا السوق أو الذين وضعوا نصب أعينهم انه لا يلدغ المؤمن من جحر ضب مرتين أما غيرهم فمن خسارة إلى أخرى و الحال أردى من بعضوه والبعض يهون على نفسه انه داخل استثمار في الأسهم ذات العوائد وهو يعلم أن الخسائر التي حاز عليها باقتدار لن تعود إليه لو بقي مستثمرا إلا بعد سنين طوال من الآن والحاسبة بتحسب.
    كنت انظر إلى أخي وهو يقول لي لا تعتمد على الأسهم كدخل شهري بنظرة تعجب وذلك لأني ربحت الكثير خلال فترة وجيزة وهو يؤكد على هذه المسألة وخاصة انه من الذين يخشون المغامرة وكما قال المثل إذا فات الفوت ما ينفع الصوت وطاحت الأسهم وتوقفت جميع مشاريع الناس حيث إن من يبني وقف بناؤه ومن عنده بيت صار بدونه لأنه باعه ومن ناوي يشتري سيارة بطل وغيرها طبعاً أنا لم أتأثر كثيراً يعني مشاريعي لم تتوقف على هذا الانهيار وأخي ما شاء الله عليه طلع كلامه صح لأنه في وقت الوقعة هو سكن بيته الجديد بينما منهم من تجار الأسهم على باب الله ينتظرون المعونة بدون بيوت أو بيوت معطلة إلى إشعار آخر.

  2. #12
    الصورة الرمزية خالد البديوي

    افتراضي رد : الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 2/7/1427هـ

    انحصار الذهب في نطاق محدود في أوروبا

    الوكالات - لندن

    سجل سعر الذهب انخفاضا محدودا في بداية المعاملات الأوروبية أمس الأربعاء ومن المتوقع أن يبقى محصورا في نطاق ضيق إذ يحد من ارتفاعه احتمالات زيادة أسعار الفائدة الأمريكية وأثر ذلك على الدولار بالإضافة إلى التوترات السياسية.
    وبلغ سعر الذهب في بداية المعاملات الفورية 30ر616-80ر617 دولار للأوقية - الاونصة - مقارنة مع 60ر617-10ر619 دولار في أواخر المعاملات في نيويورك أمس الأول .
    وانخفضت الفضة إلى 85ر10-95ر10 دولار للأوقية من 89ر10-99ر10 دولار.
    واستقر البلاتين دون تغيير يذكر على 1216-1221 دولارا للأوقية مقارنة مع 1217-1222 دولارا في نيويورك ولم يطرأ تغير على البلاديوم إذ استقر على 310-315 دولارا للأوقية.





    ************************************************** **********



    النفط مستقر دون 74 دولارا في التعاملات الإلكترونية لنايمكس

    الوكالات - نيويورك

    استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي في التعاملات الإلكترونية لبورصة نايمكس أمس الأربعاء دون 74 دولارا بعد الخسائر الحادة التي منيت بها الجلسة السابقة إذ أن المستثمرين تتجاذبهم عوامل متباينة من هبوط غير متوقع في مخزونات الولايات المتحدة من الخام والبنزين وسعي من اجل وقف إطلاق النار في لبنان.
    وبحلول الساعة 2334 بتوقيت جرينتش بلغ سعر عقود النفط الخام الامريكي الخفيف لتسليم سبتمبر 79ر73 دولار للبرميل مرتفعا 4 سنتات في التعاملات الإلكترونية لنايمكس عبر نظام اكسيس.





    ************************************************** **************



    استقرار الدولار بعد انتعاشه بفعل توقعات برفع الفائدة الأمريكية

    الوكالات - طوكيو

    استقر الدولار في بداية التعاملات الآسيوية أمس الأربعاء بعد انتعاشه بفعل بيانات معنويات المستهلكين الأمريكيين ومبيعات المنازل التي عززت التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي - البنك المركزي الأمريكي -سيرفع اسعار الفائدة مرة اخرى الشهر القادم.
    وحقق الدولار مكاسب لليوم الثاني على التوالي يوم الثلاثاء بعد ان سجل مؤشر مجلس المؤتمرات لمعنويات المستهلكين زيادة في يوليو مقارنة بتنبؤات المحللين بهبوط طفيف وانخفضت مبيعات المنازل الامريكية في يونيو بمقدار اقل مما تنبأ به المحللون.
    واوائل التعامل في طوكيو تراجع سعر الدولار الى 15ر117 ين بعد ارتفاعه نحو نصف نقطة مئوية في الجلسة السابقة.
    واستقر اليورو دونما تغير يذكر على 2580ر1 دولار بعد هبوطه نصف نقطة مئوية يوم الثلاثاء.






    ************************************************** ******************



    التحقيق مع 14 شركة سويدية في فضائح برنامج النفط مقابل الغذاء للعراق

    د ب أ - ستوكهولم

    ذكرت تقارير إعلامية أن 14 شركة سويدية مازالت تخضع للتحقيقات بتهمة دفع رشاو لحكومة الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين للحصول على عقود تجارية مع العراق في إطار برنامج النفط مقابل الغذاء الذي كانت تديره الأمم المتحدة لصالح العراق قبل الغزو الأمريكي.
    وأشارت الإذاعة السويدية إلى احتمال أن يكون لدى وزارة الخارجية في السويد علم بدفع تلك الشركات الرشاوي عام 2000 ولكن مسؤولي الوزارة لم يتدخلوا لمنع الشركات من تقديم الرشاوي خوفا من إلحاق الضرر بمصالح هذه الشركات.
    وقال يان إلياسون وزير الخارجية السويدي في مقابلة إذاعية: إنه يجب احترام قواعد مكافحة الفساد ولكنه أضاف إنه بشكل عام راض عن الطريقة التي تتصرف بها السويد.
    وأضاف إلياسون إن دبلوماسيين سويديين في الأمم المتحدة على سبيل المثال قدموا معلومات عن طلبات رشاو إلى لجنة العقوبات التابعة للأمم المتحدة.
    وقد دفع التقرير الذي بثته الإذاعة العديد من زعماء المعارضة في السويد إلى المطالبة بتحقيقات مفصلة بشأن دور وزارة الخارجية في هذه الممارسات غير القانونية.

  3. #13
    الصورة الرمزية خالد البديوي

    افتراضي رد : الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 2/7/1427هـ

    الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 2/7/1427هـ نادي خبراء المال



    استقرار نسبي للسوق بعد قربه من نقطة دعم تاريخية يكسبه 18.37 نقطة

    عائض المالكي

    انهى سوق الاسهم السعودية تعاملاته يوم امس الاربعاء على ارتفاع طفيف بلغ 18.37 نقطة وبنسبة 0.18 في المائة ليغلق عند مستوى 10393.28 نقطة مصحوبا بحجم تداول بلغ 183.98 مليون سهم وبقيمة اجمالية ضعيفة بلغت 10.63 مليار ريال ابرمت فيها اكثر من 278.21 الف صفقة. ومن اصل 81 شركة مدرجة بالسوق ارتفاعت اسهم 38 شركة فيما تراجعت اسهم 38 شركة اخرى.

    وفي نظرة على تعاملات يوم امس شهدت الفترة الصباحية تذبذب محدود في نطاق 200 نقطة مابين القاع والقمة بفعل محدودية التذبذب للشركات القيادية وخاصة سابك التي وصلت الى ادنى مستوى لها عند 127.50 أي فوق نقطة دعمها المتمثل في حاجز 123 ريال وهذا جيد مما جعل السوق ينهي تعاملات الفترة الصباحية على ارتفاع طفيف بلغ 55.11 نقطة وبحجم سيولة لم يتجاوز 5.5 مليارات. وجاءت الفترة المسائية لتكون اكثر نشاطا وتذبذبا حيث واصل فيها مؤشر السوق ارتفاعه ليصل الى اعلى مستوى له يوم امس عند 10479.89 نقطة وذلك نتيجة ارتفاع كل من سابك الى 133.75 ريال والاتصالات الى 101 ريال والكهرباء السعودية الى 18.25 ريال, ليواجه موجة من التراجع كان يقودها سهم مصرف الراجحي الذي وصل الى ادنى مستوى له عند 265 ريالا ليصل بذلك مؤشر السوق الى ادنى مستوى له يوم امس عند 10227.99 نقطة أي فوق نقطة دعمه الاولى المتمثلة في حاجز 10110 نقاط ليرتد من هذه النقطة وينهي تعاملاته بالقرب من حاجز 10400 نقطة بدعم من شركاته القيادية عدا سهم مصرف الراجحي المتراجع عند 268.75 ريال. حسب المعطيات الفنية للسوق يعد اغلاق يوم امس ايجابي حيث كان في مجمله يسوده الاستقرار وذلك لقربة من نقطة دعم تاريخية وهي حاجز 10 الاف حيث ذكرنا في تحليل يوم امس من صعوبة الاغلاق دون هذه النقطة وهذا ماحدث بالفعل رغم سلبية السيولة التي لم تتجاوز 11 مليارا .

    وعلى صعيد القطاعات ارتفعت خمس قطاعات فيما تراجعت ثلاثة قطاعات اخرى. وجاء قطاع التأمين ليسجل اعلى نسبة ارتفاع حيث كانت 2.13 في المائة وبزيادة قدرها 41.63 نقطة. تلاه قطاع الكهرباء الذي ارتفع 25.46 نقطة وبنسبة 1.41 في المائة. يليه قطاع الاتصالات المرتفع 30.50 نقطة وبنسبة 0.80 في

    المائة. قطاع الصناعة ارتفع هو الاخر 156.11 نقطة وبنسبة 0.74 في المائة. وشهد قطاع الاسمنت

    ارتفاعا طفيف بلغ 33.81 نقطة وبنسبة 0.51 في المائة. ومن جهة اخرى تراجع قطاع الخدمات 7.14

    نقطة وبنسبة -0.21 في المائة. وجاء قطاع البنوك المتراجع بنسبة -0.68 في المائة وبخسارة 207.47

    نقطة. واخيرا انهى قطاع الزراعة تعاملاته على انخفاض بلغ -2.07 في المائة أي بخسارة 106.53 نقطة.





    ************************************************** *****************



    طرح 30 من أسهم البابطين للطاقة والاتصالات للاكتتاب قريباً

    علي بلال - الرياض

    تقدمت شركة البابطين للطاقة والاتصالات عن طريق مستشارها المالي (HSBC) بطلب إلى هيئة السوق المالية لطرح ( 30 % ) من أسهمها للاكتتاب العام .

    وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة محمد البابطين أن الطلب الآن في مراحله النهائية وسيتم الإعلان عن التفاصيل عند صدور الموافقات الرسمية.

    إلى ذلك حققت الشركة مبيعات قدرها ( 317.9 ) مليون ريال بزيادة ( 21 % ) وصافي ربح قدره ( 32.4 ) مليون ريال بزيادة ( 9 % ) مقارنة بنهاية الربع الثاني من العام الماضي. وأفاد محمد البابطين أن الشركة حققت نموا في إجمالي المساهمين بنهاية النصف الأول من العام بمقدار ( 20 % ) مقارنة بنفس الفترة من عام 2005 م، كما إن ربحية السهم زادت لتصل إلى ( 1.2 ) ريال لكل سهم بعد التجزئة. وأبدى البابطين ارتياحه لأداء الشركة خلال النصف الأول من عام 2006 م. مشيدا بالأداء المتميز للشركة خلال تلك الفترة معربا عن تقديره لجهود العاملين بها متمنيا أن يستمرالاداء بنفس المستوى خلال النصف الثاني من العام.

    الجدير بالذكر إن شركة البابطين هي شركة مساهمة سعودية تعمل في مجال تصنيع أعمدة وصواري وفوانيس الإنارة وأعمدة وصواري وأبراج نقل وتوزيع الطاقة الكهربائية والاتصالات والهياكل المعدنية وتقوم الشركة بتوريد منتجاتها إلى الأسواق المحلية والعالمية من خلال مجموعة المصانع التابعة لها في المملكة ومصر .






    ************************************************** *************



    النفط يتراجع لانحسار توقعات توسع القتال بالشرق الأوسط

    وكالات - عواصم

    تراجع سعر النفط الأميركي أكثر من دولار، وسط اعتقاد بعدم امتداد القتال الدائر في الشرق الأوسط إلى دول أخرى في المنطقة إلى جانب عمليات بيع لجني الأرباح. وانخفض سعر الخام الأميركي الخفيف في عقود سبتمبر المقبل خلال تعاملات في بورصة نيويورك التجارية 1.10 دولار إلى 73.95 دولاراً للبرميل. وهبط سعر برنت بالعقود الآجلة في لندن 1.04 دولار إلى 73.57 دولاراً للبرميل. وكان الهجوم الإسرائيلي على لبنان الذي بدأ في 12 من الشهر الجاري قد أدى إلى تسجيل أسعار النفط في العقود الآجلة مستويات قياسية مرتفعة بلغت 78.40 دولاراً .






    **************************************************



    نسبة مشاركة المرأة السعودية في سوق العمل لا تتجاوز 5%

    سعاد العابد - الدمام

    كشفت وزارة العمل عن أن مجمل مشاركة المرأة السعودية في سوق العمل لا يتجاوز 5 في المائة من مجموع العاملين السعوديين.

    وأشار تقرير التنمية البشرية الصادر عن الوزارة إلى أنه رغم تقارب أعداد النساء مقارنة بالرجال حسب آخر إحصاء للسكان عام 2003م إلا أن عدد السعوديات العاملات لا يزيد على 300 ألف فقط من إجمالي 1.5 مليون عامل، واعتبر هذه النسبة الأدنى في العالم حسب إحصاءات المنظمات الدولية. وكشف التقرير المختص بوضع إطار استراتيجية التوظيف السعودية لـ25 عاما قادمة، عن وجود تفاوت بين النساء السعوديات والرجال في المستوى التعليمي لقوة العمل، حيث أوضح أن 50 في المائة من المشتغلات السعوديات يحملن الشهادة الجامعية، فيما لا يشكل الجامعيون الذكور سوى 16 في المائة من قوة العمل الرجالية بحسب تقارير صادرة عن مؤسسة النقد العربي السعودي وتقرير التنمية البشرية في عام 2003. يذكر أن نتائج آخر تقرير لمصلحة الاحصاءات العامة صدر قبل ثلاث سنوات أفاد بوجود أكثر من 5 ملايين شخص يمثلون ما نسبته 55 في المائة من إجمالي السعوديين في سن العمل ليسوا داخل سوق العمل.

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الاخبار الاقتصادية ليوم الجمعة 11 / 6 / 1427هـ
    بواسطة خالد البديوي في المنتدى نادي خـبـراء سـوق الـمـال السـعودي Saudi Stock Experts Club
    مشاركات: 28
    آخر مشاركة: 07-07-2006, 04:30 PM
  2. الاخبار الاقتصادية واعلانات تداول ليوم الخميس 3/6/1427هـ
    بواسطة خالد البديوي في المنتدى نادي خـبـراء سـوق الـمـال السـعودي Saudi Stock Experts Club
    مشاركات: 28
    آخر مشاركة: 29-06-2006, 03:46 PM
  3. الاخبار الاقتصادية ليوم الجمعة 27/5/1427هـ
    بواسطة خالد البديوي في المنتدى نادي خـبـراء سـوق الـمـال السـعودي Saudi Stock Experts Club
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 23-06-2006, 11:15 PM
  4. الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 26/5/1427هـ
    بواسطة خالد البديوي في المنتدى نادي خـبـراء سـوق الـمـال السـعودي Saudi Stock Experts Club
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 22-06-2006, 05:16 PM
  5. الاخبار الاقتصادية ليوم الاثنين 20/2/1427هـ
    بواسطة خالد البديوي في المنتدى أرشيف المتابعة اليومية والأخبار الاقتصادية Economic Release & News
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 20-03-2006, 08:26 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

يعد " نادى خبراء المال" واحدا من أكبر وأفضل المواقع العربية والعالمية التى تقدم خدمات التدريب الرائدة فى مجال الإستثمار فى الأسواق المالية ابتداء من عملية التعريف بأسواق المال والتدريب على آلية العمل بها ومرورا بالتعريف بمزايا ومخاطر التداول فى كل قطاع من هذه الأسواق إلى تعليم مهارات التداول وإكساب المستثمرين الخبرات وتسليحهم بالأدوات والمعارف اللازمة للحد من المخاطر وتوضيح طرق بناء المحفظة الاستثمارية وفقا لأسس علمية وباستخدام الطرق التعليمية الحديثة في تدريب وتأهيل العاملين في قطاع المال والأعمال .

الدعم الفني المباشر
دورات تدريبية
اتصل بنا