شهادة المحلل الفنى المعتمد CFTe1 - مستوى أول

إعلانات تجارية اعلن معنا

صفحة 1 من 6 123456 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 60

الموضوع: بعض اساليب التلاعب في اسواق المال

  1. #1

    افتراضي بعض اساليب التلاعب في اسواق المال

    اولا:المجموعات أو الجروبات

    هم مجموعة من المتعاملين بالبورصة يحاولون الخروج من سيطرة كبار المضاربين عن طريق تشكيل مجموعات يطلق عليها الجروبات وتتشكل هذة المجموعات غالباً عن طريق منتديات الانترنت وغرف البالتوك
    : وتكتلات من صغار المستثمرين والذين يقومون بعملية التنسيق , وتأخذ هذة الجروبات شكلين

    1_عبارة عن تجمع يعمل بخط موازي مع المضارب الكبير (الهامور) اي بالاتفاق معة, فالمجموعة تتحمل جزء من اعباء المضاربة التي يقوم بها وخصوصاً التغطية علي عملية التدوير ويعتبرها الهامور وسيلة للفرار من رقابة الاجهزة المسئولة عن سوق المال
    فعندها تكون هناك مجموعات باعداد كبيرة يصعب التحكم بهم.


    2_عبارة عن تجمع غير منظم ويعمل بطريقة عشوائية, يدخل هذا التجمع السهم ويعمل علي رفعة بنسبة تتراوح بين 7% الي 25% ثم يخرج مكتفياً بما حققة لعدم وجود تنسيق مع الهامور, وتستهدف هذة المجموعات الشركات ذات الاسهم القليلة بغض النظر عن مركزها المالي
    ,وتقوم برفعها الي اسعار خيالية ثم التريف علي صغار المضاربين والذين يتوقعون استمرار هذا الارتفاع, ثم تخرج المجموعات من السهم تاركة السهم يتعرض للهبوط الشديد ليتكبد الصغار خسائر فادحة.
    كما ان هذه المجموعات تعمل فقط علي اسهم المضاربة الاقل اسهماً وذلك لانها اسهم من السهل تحريكها بالارتفاع والهبوط وبالتالي تمر في مرحلة تجميع دائما ما تكون قصيرة وبالتالي يتمكن من رفع السهم بشكل عالي
    وقوي جدا وقد تصل في بعض الاحيان الي 100% وذلك يكون حسب معطيات السوق وايجابياتة , ثم تأتي عملية جني الارباح وتكون دائما قاسية بافضل متوسط ربحي.


    ثانياً: نشر الأكاذيب والشائعات والترويج للأخبار

    حيث يتم تسريب معلومة خاطئة عن احدي شركات السوق وقد تتعلق المعلومة بموقف مالي او نشاط الشركة والتوسع فية,والقيام بعملية تداول تصاحب هذه الاخبار والشائعات , وهذة الشائعات والمعلومات الخاطئة سوف تترجم
    عملياً الي اتخاذ مواقف بيع او شراء من قبل ملاك السهم علي حسب نوع هذه الاخبار.


    ثالثاً: تصريحات مضللة من مسئول بمجلس الإدارة

    احياناً يقوم بعض اعضاء مجلس ادارة شركة ما بنفي اخبار حقيقة عن الشركة اذا ما رات صعوداً للسهم للحد من إرتفاعة , كي يقوم بعض اصحاب النفوذ بالتجميع في السهم وبعد مضي اسابيع او شهور يصدر من الشركة نفسها ما يخالف الاعلان السابق.



    رابعاً:تلاعب شركات السمسرة والبنوك

  2. #2

    افتراضي رد: بعض اساليب التلاعب في اسواق المال

    هل ممكن نكتشف هذه الاساليب عن طريق الشارت

  3. #3

    افتراضي رد: بعض اساليب التلاعب في اسواق المال

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرعي الهلالي مشاهدة المشاركة
    هل ممكن نكتشف هذه الاساليب عن طريق الشارت
    اعتقد ان كل شئ يظهر بالشارت ولكن تحتاج الي حنكة كبيرة وخبرة في قراءة الشارت

  4. #4

    افتراضي رد: بعض اساليب التلاعب في اسواق المال

    الموضوع هذا استاذ ماجد
    مهم جدا جدا
    اولا السوق عرض وطلب
    ولازم واحد يكسب والثاني يخسر
    طبيعه الاسواق هكذا
    في اسواق الاسهم او اسواق المال لابد من صانع سوق
    صانع السوق هذا لابد ان يكسب علي شأن يكسب لازم يلعب وينتهج اساليب لهذا الغرض
    ارجوا التفاعل وكل واحد يطرح الذي عنده
    ويقول المثل من عرف لغه قوم امن مكرهم

  5. #5

    افتراضي رد: بعض اساليب التلاعب في اسواق المال

    مثال لشارت
    اي شارت في الدنيا
    واي فريم في الدنيا من الدقيقه للسنوي هو بهذا الشكل
    المصغرات المرفقة المصغرات المرفقة اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	شارت.png‏
المشاهدات:	39
الحجـــم:	20.5 كيلوبايت
الرقم:	117729  

  6. #6

    افتراضي رد: بعض اساليب التلاعب في اسواق المال

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرعي الهلالي مشاهدة المشاركة
    الموضوع هذا استاذ ماجد
    مهم جدا جدا
    اولا السوق عرض وطلب
    ولازم واحد يكسب والثاني يخسر
    طبيعه الاسواق هكذا
    في اسواق الاسهم او اسواق المال لابد من صانع سوق
    صانع السوق هذا لابد ان يكسب علي شأن يكسب لازم يلعب وينتهج اساليب لهذا الغرض
    ارجوا التفاعل وكل واحد يطرح الذي عنده
    ويقول المثل من عرف لغه قوم امن مكرهم
    وجه نظر رائعة واكثر من منطقية وفعلا لابد من وجود صانع للسوق
    ولكنني اري في اسواقنا العربية ان صانع السوق لا يعمل بالطريقة التي نفمهما
    بل ويوجد تلاعب مشترك بين جهات عديدة
    وفي النهاية فانا معك تماماً لابد من وجود طرفان بائع ومشتري احدهم يربح والاخر يخسر

  7. #7

    افتراضي رد: بعض اساليب التلاعب في اسواق المال

    للرفع للمناقشة خلال الاجازة

  8. #8

    افتراضي رد: بعض اساليب التلاعب في اسواق المال

    سوف اطرح امثله لطريقه ايهام المتداولين بالسلبيه لسهمين من السوق الامريكي
    ونشاهد سويا كيف ارتفعت الاسعار بعد هذه الحركات واذا كنت من محبين البرايس اكشن فسوف مع اختراق الشمعه الاولي في سهم tayc
    المصغرات المرفقة المصغرات المرفقة اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	tayc.png‏
المشاهدات:	40
الحجـــم:	44.5 كيلوبايت
الرقم:	117953   اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	dfg.png‏
المشاهدات:	38
الحجـــم:	25.9 كيلوبايت
الرقم:	117954  

  9. #9

    افتراضي رد: بعض اساليب التلاعب في اسواق المال

    والله ايجابية وتطبيق عملي اكثر من رائع يا استاذ مرعي

    وبكدة نكون وضحنا عملي ونظري وان شاء الله عايزين نطبق علي السوق

    السعودي ونطلع لينا كم صيدة كدة

  10. #10

    افتراضي رد: بعض اساليب التلاعب في اسواق المال

    الله يعطيك العافية
    طرح رائع و هاااااام جدا

صفحة 1 من 6 123456 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. تعرف على اسواق المال .بتصرف من محاضرة خبيرة اسواق المال د.صفاء فارس
    بواسطة الازدهار في المنتدى نادي خبراء البورصة المصرية Egypt Stock Club
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 24-06-2014, 12:58 AM
  2. اسواق المال العربية فى اسبوع / جوال خبراء المال
    بواسطة Mohamed saber في المنتدى نادي خـبـراء الـبـورصه العالمية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 30-03-2013, 12:38 AM
  3. هيئة سوق المال :من حق أي متضرر المطالبة بحقوقه في قضايا التلاعب بالأوراق المالية
    بواسطة سلوم السلوم في المنتدى نادي خـبـراء سـوق الـمـال السـعودي Saudi Stock Experts Club
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 12-02-2010, 12:21 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

يعد " نادى خبراء المال" واحدا من أكبر وأفضل المواقع العربية والعالمية التى تقدم خدمات التدريب الرائدة فى مجال الإستثمار فى الأسواق المالية ابتداء من عملية التعريف بأسواق المال والتدريب على آلية العمل بها ومرورا بالتعريف بمزايا ومخاطر التداول فى كل قطاع من هذه الأسواق إلى تعليم مهارات التداول وإكساب المستثمرين الخبرات وتسليحهم بالأدوات والمعارف اللازمة للحد من المخاطر وتوضيح طرق بناء المحفظة الاستثمارية وفقا لأسس علمية وباستخدام الطرق التعليمية الحديثة في تدريب وتأهيل العاملين في قطاع المال والأعمال .

الدعم الفني المباشر
دورات تدريبية
اتصل بنا