احترف صناعه الاكسبرتات ( اصنع استراتيجيتك بنفسك )

إعلانات تجارية اعلن معنا



النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: لنتناقش عن الإستثمار في السوق السعودي

  1. #1

    افتراضي لنتناقش عن الإستثمار في السوق السعودي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    مارأيكم ان نتاقش عن الفرص الإستثماريه في السوق

    لنحدد افضل الشركات الممكنه... وماهي الاسعار المناسبه..ماهو الوقت المناسب

    ماهي المعايير التي يجب ان نعتمدها

    لنتكلم بشكل عام في البدايه بعدها

    نحاول ان نصنف الشركات الإستثماريه ونقسمها إلى قسمين او ثلاثه

    والاسعار المجديه للإستثمار


    تفضلو...

  2. #2

    افتراضي رد : لنتناقش عن الإستثمار في السوق السعودي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالمجيد احمد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    مارأيكم ان نتاقش عن الفرص الإستثماريه في السوق

    لنحدد افضل الشركات الممكنه... وماهي الاسعار المناسبه..ماهو الوقت المناسب

    ماهي المعايير التي يجب ان نعتمدها

    لنتكلم بشكل عام في البدايه بعدها

    نحاول ان نصنف الشركات الإستثماريه ونقسمها إلى قسمين او ثلاثه

    والاسعار المجديه للإستثمار


    تفضلوا...
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،،

    الله يزيد فضلك يا عزيزي ، يقول المثل طيب السوق و لا طيب البضاعة ، وقد قالها أحد كبار المحللين ولكن بطريقته عندما جعل نسبة إمتلاك الصناديق والشركات الإستثمارية في الشركة أحد أهم المعايير في إختيار الشركة.

    والأن ... هل يعتبر السوق السعودي للأسهم فرصة أو أحد قنوات الإستثمار الجيدة المتاحة في المنظور القريب...؟

    - أعتقد والله أعلم بأن الإجابة ... لا ، وأهم الأسباب في ذلك : الطفرة السابقة وعدم الإستقرار بعدها ، غياب الأنظمة والقوانين وألية تطبيقها ، غياب صانع للسوق...ألخ.

    طرق التقييم ومعايير الإستثمار غالبا تبدأ من الإقتصاد ثم القطاع ثم الصناعة ثم الشركة.

    الأقتصاد جيد

    القطاعات (الصناعة - الإسمنت - الخدمات)

    الصناعة : البتروكيماويات + المواد الأولية

    الإسمنت : طبعا الإسمنت

    الخدمات : المقاولات

    الشركة : أختيار الشركة عليك يا عبدالمجيد :musik010:

    شكرا لهذا الطرح ، وأرجو أن أضفت ما يفيد.

    تحياتي ،،،

  3. #3

    افتراضي رد : لنتناقش عن الإستثمار في السوق السعودي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البدر
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،،

    الله يزيد فضلك يا عزيزي ، يقول المثل طيب السوق و لا طيب البضاعة ، وقد قالها أحد كبار المحللين ولكن بطريقته عندما جعل نسبة إمتلاك الصناديق والشركات الإستثمارية في الشركة أحد أهم المعايير في إختيار الشركة.

    والأن ... هل يعتبر السوق السعودي للأسهم فرصة أو أحد قنوات الإستثمار الجيدة المتاحة في المنظور القريب...؟

    - أعتقد والله أعلم بأن الإجابة ... لا ، وأهم الأسباب في ذلك : الطفرة السابقة وعدم الإستقرار بعدها ، غياب الأنظمة والقوانين وألية تطبيقها ، غياب صانع للسوق...ألخ.

    طرق التقييم ومعايير الإستثمار غالبا تبدأ من الإقتصاد ثم القطاع ثم الصناعة ثم الشركة.

    الأقتصاد جيد

    القطاعات (الصناعة - الإسمنت - الخدمات)

    الصناعة : البتروكيماويات + المواد الأولية

    الإسمنت : طبعا الإسمنت

    الخدمات : المقاولات

    الشركة : أختيار الشركة عليك يا عبدالمجيد :musik010:

    شكرا لهذا الطرح ، وأرجو أن أضفت ما يفيد.

    تحياتي ،،،
    اهلا بك محمد البدر

    مشاركه مهمه اثرت الموضوع خرجت منها بعدة نقاط

    هناك بضاعه جيده .. لكن السوق ليس جيد لعدة اسباب منها

    انه مازال في مرحلة انهيار لم يخرج منها وقد يعقبها ركود لفتره... وهذي ليست مشكله لاننا سنستمر في الحوار حتى

    (يستوي) السوق :icon10:

    السبب الثاني غياب الأنظمة والقوانين... معاك حق فيها لكن جاري اصلاح المشكله.. ممكن تأخذ وقت طويل وممكن ماتتم

    لكن لنأجل الكلام في هذا الموضوع :no:

    يهمنا هنا الشركات ونحاول نمشي في خطوات حتى نصل إلى الاسعار المناسبه للإستثمار

    في البدايه نصنف الشركات الاستثماريه .. وبعدها نبحث الفرص في كل شركه

    بالنسبه لي ارى هذا التصنيف مناسب

    الشركات الكبيره ذات المراكز الماليه القويه
    شركات برأس مال بالمليارات مراكزها الماليه معروفه اسست قبل 7 سنوات او اكثر (ليه 7 سنوات!!؟؟ )

    -الشركات المتوسطه ذات النمو العالي
    شركات تتميز بنسبة نمو عاليه جدا من الارباح التشغيليه اداراتها ناجحه ولديها تنوع في المجالات

    -شركات عاديه يتوقع لها مستقبل كبير بسبب مشاريع مستقبليه

    حاليا ليست مغريه كثيرا لكن يتوقع ان يتغير وضعها خلال السنوات القادمه

    -شركات جديده يتوقع لها مستقبل جيد
    شركات حديثة التأسيس



    وهي
    -الشركات الكبيره:
    1-سابك.
    2- الراجحي
    3- اسمنت العربيه


    -شركات النمو العالي:
    1-صافولا
    2- عسير
    3- جرير
    4-بنك الجزيره



    شركات يتوقع لها مستقبل جيد
    1- الاحساء
    2- النقل البحري
    3- سافكو


    شركات جديده:
    1-اتحاد الإتصالات
    2- بنك لبلاد
    3- إعمار
    4-البرولي بروبلين



    هذا مايحضرني الان وانتظر اضافتك على الشركات

  4. #4

    افتراضي رد : لنتناقش عن الإستثمار في السوق السعودي

    احد يشاركنا :sadwalk:

  5. #5

    افتراضي رد : لنتناقش عن الإستثمار في السوق السعودي

    العلم عند الله سافكو والصحراء وينساب سيكون لها دور لكن متا العلم عند الله

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. هيئة السوق المالية السعودية تجرى تغيرات في قواعد القيد والادراج في السوق السعودي
    بواسطة Mohamed saber في المنتدى نادي خـبـراء سـوق الـمـال السـعودي Saudi Stock Experts Club
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 04-12-2015, 05:44 PM
  2. ويبينار حى بأكاديمية خبراء المال: مدخل إلى السوق السعودى وأهم فرص الإستثمار به
    بواسطة إسماعيل عبد العزيز في المنتدى نادي خـبـراء سـوق الـمـال السـعودي Saudi Stock Experts Club
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 02-06-2014, 06:44 PM
  3. السوق السعودي في بداية تداولات الأسبوع , المؤشر السعودي متردد و ضعيفا
    بواسطة Mohamed saber في المنتدى نادي خـبـراء سـوق الـمـال السـعودي Saudi Stock Experts Club
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 23-06-2013, 09:50 AM
  4. فقط : لمن هو متردد في الإستثمار بالسوق السوق السعودي
    بواسطة Sniper_Stock في المنتدى نادي خـبـراء سـوق الـمـال السـعودي Saudi Stock Experts Club
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 31-05-2011, 08:06 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

يعد " نادى خبراء المال" واحدا من أكبر وأفضل المواقع العربية والعالمية التى تقدم خدمات التدريب الرائدة فى مجال الإستثمار فى الأسواق المالية ابتداء من عملية التعريف بأسواق المال والتدريب على آلية العمل بها ومرورا بالتعريف بمزايا ومخاطر التداول فى كل قطاع من هذه الأسواق إلى تعليم مهارات التداول وإكساب المستثمرين الخبرات وتسليحهم بالأدوات والمعارف اللازمة للحد من المخاطر وتوضيح طرق بناء المحفظة الاستثمارية وفقا لأسس علمية وباستخدام الطرق التعليمية الحديثة في تدريب وتأهيل العاملين في قطاع المال والأعمال .

الدعم الفني المباشر
دورات تدريبية
اتصل بنا